تحركات مفاجئة في سعر الدولار اليوم في البنوك وتوقعات سعر الورقة الخضراء أمام الجنيه

تحركات مفاجئة في سعر الدولار اليوم في البنوك وتوقعات سعر الورقة الخضراء أمام الجنيه
تحركات مفاجئة في سعر الدولار اليوم في البنوك وتوقعات سعر الورقة الخضراء أمام الجنيه

شهد سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية تحركات وزيادة جديدة وطفيفة بعدد من البنوك، وبلغت هذه الزيادة نحو قرش واحد في ختام تعاملات اليوم مقارنةً بأسعار الأيام الماضية، ولكن وبوجه عام فهناك حالة من الإستقرار في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، وذلك استمراراً للحالة التي يشهدها سعر الصرف منذ شهور.

سعر الدولار اليوم في ختام التعاملات

ومنذ أن قامت الحكومة المصرية بآخر تحرير لسعر الصرف، والأسواق تشهد حالة من الإستقرار، وذلك نتيجة عقد الحكومة للعديد من الصفقات المليارية مع المملكة العربية السعودية والإمارات، مما أدى إلى تدفق الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، فانعكس ذلك على سعر الصرف، والذي استقر بشكل كبير مقارنة بما كان علية قبل التحرير.

 

كما تمكنت الحكومة المصرية من ضبط سعر الدولار في السوق السوداء، أو بمعنى أدق، فإنها قضت بشكل كامل على السوق الموازي، ووفرت الورقة الخضراء في البنوك، وفتحت صرافة البنوك أمام المواطنين، وأصبح المواطنون يقومون الآن باللجوء إليها في حالة تغيير الدولار واستبداله.

وهذا ووفق توقعات الخبراء، فإنه من المقرر أن تشهد أسعار الدولار تراجعاً خلال الفترة المقبلة أمام الجنيه المصري، وذلك نتيجة قيام الحكومة بعقد صفقات جديدة بمليارات الدولارات مع المملكة العربية العربية السعودية، والإستثمار في رأس بناس بالبحر الأحمر، وضخ مليارات الدولارات في السوق المصري.

أسعار الدولار الأمريكي اليوم مقابل الجنيه

ويعرض موقع الكويت الإخباري تفاصيل سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية، والتي جاءت وفق الأسعار التالية.

  • سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، سجل الآن 48.47 جنيه للشراء، و48.57 جنيه سعر البيع.
  • أما أسعار الدولار اليوم في بنك مصر فسجلت 48.47 جنيه سعر الشراء، و48.57 جنيه سعر البيع.
  • أما سعر العملة الأمريكية مقابل الجنية في بنك القاهرة، فسجلت الآن 48.48 جنيه للشراء و48.58 جنيه للبيع.