تحت شعار -كلنا نقدرك- .. مدينة جدة تستعد للمشاركة في موسوعة جينيس

تحت شعار -كلنا نقدرك- .. مدينة جدة تستعد للمشاركة في موسوعة جينيس
تحت شعار -كلنا نقدرك- .. مدينة جدة تستعد للمشاركة في موسوعة جينيس

ومع بداية عام دراسي جديد، تستعد مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الدخول إلى موسوعة جينيس العالمية، بصورة تعكس مدى اهتمام وتقدير المجتمع السعودي لكلا من المعلمين والمعلمات في شتى أنحاء المملكة، لما لهم من دور حيوي في صناعة المستقبل وعملهم على تهيئة جيل مثقف واع يساعد على دفع عجلة التنمية والارتقاء بكلا من الوطن والمواطن، حيث قام كلا من تعليم جدة وأمانة جدة بالإضافة إلى جمعية المبادرات المتميزة بالعمل على إطلاق أكبر جدارية في العالم بأكمله تحت شعار -كلنا نقدرك- ، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 30 ألف شخص من كافة فئات المجتمع السعودي، من أجل تحقيق رقم قياسي سعودي جديد في موسوعة غينيس العالمية.

من هي الفئات التي شاركت في إطلاق الجدارية؟

وعن الفئات التي تشارك في إطلاق هذا الحدث الكبير، فقد أكدت أمانة جدة بأن المشاركين أشخاص من جميع فئات المجتمع السعودي، ويضم موظفي كلا من القطاعين الحكومي والخاص، والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك أعيان مدينة جدة، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

من هو مصمم الجدارية الجديدة؟

أما عن مصمم الجدارية والتي تشارك بها المملكة في موسوعة جينيس، فهو الفنان أحمد الغامدي، وهو كما كتب على حسابه الرسمي بمنصة إكس ” تويتر سابقا” بأنه فنان تشكيلي وهاوي للتصوير، والذي أكد على أن الجدارية تسرد ببساطة قصة وتاريخ التعليم في المملكة العربية السعودية، والذي بدأ من الكتاتيب حتى وصل إلى مرحلة التعليم الحديث اليوم، وكيف تميزت الجدارية بضم كل حديث وتنوعها بكلا من العلوم والمعارف التقنية.

جدير بالذكر أن الجدارية عبارة عن شراكة فعلية بين كلا من القطاعين الحكومي والخاص، وتحت رعاية سمو المحافظ الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي.

من ناحية أخرى فقد قامت إدارة الموارد البشرية بمدينة جدة بتنظيم برنامج «حيّاك»، والذي كان الهدف منه الترحيب بكلا من المعلمات والمعلمين والذي تم تعيينهم حديثا بنظام التعاقد للعام الدراسي 1446هـ.

علما بأن برنامج حياك قد شهده كلا من: السيد مساعد المدير العام للخدمات المهندس وسام آل حابس، بالإضافة إلى عدد من القيادات بمدينة جدة في مسرح إدارة الموارد البشرية.