أقضي عليها بكل أمان.. أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من حشرة السمكة الفضية من المنزل بنتيجة أكيدة

أقضي عليها بكل أمان.. أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من حشرة السمكة الفضية من المنزل بنتيجة أكيدة

حشرة السمكة الفضية هي حشرة موجودة في العديد من المنازل، وقد يبحث الكثير من الناس عن كيفية التخلص منها، فهي سريعة الاختباء في أماكن قد يصعب الوصول إليها، كما أنه لا توجد أسباب واضحة لتواجدها في المنازل، ولا يمكن التخلص منها بسهولة. وعادًة ما تتواجد بين الأخشاب أو في الملابس المخزنة وفي الأركان والثغرات، لذلك قد تكون سببًا في انزعاج الكثير من النساء، ومن خلال السطور القادمة، سوف نتعرف على كيفية التخلص من هذه الحشرة بكل سهولة، تابعونا للتعرف عليها الآن.

طريقة التخلص من حشرة السمكة الفضية باستخدام البطاطس

تعتبر البطاطس من الطرق الطبيعية التي تجذب حشرة السمكة الفضية، لذلك يمكن استخدامها للقضاء عليها بشكل نهائي من المنزل وبدون أي أضرار أو سلبيات صحية أو حتى تكاليف، وطريقة الاستخدام كالتالي:

  • في البداية، يتم وضع شرائح البطاطس في كيس من البلاستيك وتركه مفتوحًا في مكان يتجمع به هذه الحشرة أو في بعض الأركان.
  • يُترك الكيس حتى يتم جذب الكثير من الحشرات على شرائح البطاطس، وفي هذه الحالة يتم غلق الكيس بسرعة وإلقاؤه خارج المنزل للتخلص منها نهائيًا.
  • يمكن إعادة استخدام هذه الطريقة مرة أخرى للتأكد من عدم وجود الحشرة في المنزل.

استخدام الزيوت العطرية للتخلص من حشرة السمكة الفضية

يمكن استخدام بعض الزيوت العطرية التي تساهم في التخلص نهائيًا من حشرة السمكة الفضية، لأنها تكره رائحة العطور النفاذة مما يؤدي إلى هروبها من المكان، ويتم ذلك باتباع الآتي:

  • هناك بعض الزيوت العطرية النفاذة مثل النعناع والريحان، والتي يمكن استخدامها بوضع بضع قطرات منها في أركان المنزل وبالقرب من النوافذ والأخشاب.
  • يمكن أيضًا تخفيف الزيوت العطرية بكمية مناسبة من الماء ورشها في جميع أنحاء المنزل للحصول على أفضل نتيجة في طرد هذه الحشرة.
  • يُفضل إعادة استخدامها بشكل يومي حتى التأكد من عدم وجود الحشرات في المنزل.

ومن المتعارف عليه أن استخدام الزيوت العطرية لا يتوقف فقط على طرد السمكة الفضية، لكنه أيضًا يلعب دورًا فعالًا في التخلص من العديد من الحشرات المنزلية الأخرى مثل الصراصير أو النمل.