تعرف على موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي وكيفية تغيير الساعة على الموبايل

تعرف على موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي وكيفية تغيير الساعة على الموبايل
موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف وبدء فصل الشتاء، تصدر موضوع موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر محركات البحث. فبعد انتهاء فصل الصيف 2024 يوم الأحد 22 سبتمبر، بدأ الكثيرون في التساؤل عن آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي، وكيفية تطبيق التوقيت الشتوي. كما يتساءل المواطنون عن ما إذا كان سيتم تقديم أو تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

كانت مصر قد أعادت العمل بالتوقيت الصيفي في أبريل 2023، بعد 7 سنوات من إلغائه، حيث تم تطبيقه بدءًا من الجمعة الأخيرة من أبريل. وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، حسبما أفاد مجلس الوزراء المصري.

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي

  • توفير الطاقة: يقلل من استهلاك الكهرباء للإضاءة.
  • تقليل الضغط على الشبكة الكهربائية: توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم.
  • زيادة النشاطات الخارجية: يتيح التوقيت الشتوي المزيد من الوقت بعد ساعات العمل للاستمتاع بأنشطة اجتماعية.
  • التناغم مع الدورة البيولوجية: الناس يميلون للنوم والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء، مما يجعل التوقيت الشتوي أكثر ملاءمة.

كيفية تعديل الساعة على هواتف الأندرويد

  1. الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  2. اختيار الإعدادات الإضافية (Additional settings).
  3. تحديد الوقت والتاريخ.
  4. تفعيل التعديل التلقائي للوقت والتاريخ، ثم إعادة تشغيل الهاتف.
  5. الضغط على حفظ.

كيفية تعديل الساعة على هواتف iPhone

  1. الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. اختيار عام.
  3. اختيار التاريخ والوقت.
  4. تفعيل خيار التعيين تلقائيًا، ليتم تعديل الوقت تلقائيًا وفق التوقيت الشتوي.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

أعلنت وزارة التنمية المحلية أنه سيتم العمل بالمواعيد الشتوية لغلق المحلات والكافيهات خلال أسبوعين، وتحديدًا في الأسبوع الأخير من سبتمبر 2024. وصرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن مواعيد غلق المحلات تبدأ يوميًا من الساعة 7 صباحًا، على أن تغلق في الساعة 10 مساءً، مع مد العمل ساعة إضافية كل يوم خميس وجمعة والإجازات الرسمية.

مواعيد غلق المطاعم والكافيهات

بالنسبة لمواعيد غلق المطاعم والكافيهات، فإنها ستظل تعمل حتى الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات على مدار 24 ساعة. ويأتي ذلك في إطار التحضير لموسم الشتاء، بهدف الحد من الإزعاج، وترشيد الطاقة، وإتاحة المجال لهيئات النظافة لتجميل وتنظيف الشوارع والميادين.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

سينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث ستتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة للخلف، ليصبح الوقت الساعة 11 مساءً بدلاً من 12 منتصف الليل.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

لقد تقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي للعام الجاري 2024 في تمام الساعة 12 بعد منتصف ليل يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملة .. أي ساعة كاملة.