مواقيت الصلاة الكويت اليوم الثلاثاء

مواقيت الصلاة الكويت اليوم الثلاثاء
مواقيت الصلاة الكويت اليوم

تختلف مواقيت الصلاة الكويت اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري بحسب المدن المختلفة وهو أمر طبيعي بسبب موقع كل مدينة على خطوط الطول ودوائر العرض خاصة مع دخول فصل الخريف حيث يتساوى الليل والنهار تقريبًا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في الاعتدالين من كل عام.

مواقيت الصلاة الكويت

وبحسب التوقيت المحلي فإن مواقيت الصلاة الكويت اليوم الثلاثاء جاءت كما يلي:

  • يحين موعد أذان الفجر اليوم في الكويت عند الساعة الرابعة و18 دقيقة صباحًا.
  • أما موعد أذان الظهر في الكويت اليوم فيحين عند الساعة الحادية عشر وأربعون دقيقة صباحا.
  • في حين يأتي موعد أذان العصر اليوم في الكويت عند الساعة الثالثة وست دقائق.
  • ويكون موعد أذان المغرب اليوم في الكويت عند الساعة الخامسة وثلاثة واربعين دقيقة.
  • وأخيرًا فإن موعد أذان العشاء اليوم في الكويت يكون عند الساعة السابعة مساء اليوم.

تباين أوقات الصلاة في الكويت

وبشكل عام فإن التباين في مواقيت الصلاة الكويت يحدث بين المدن والدول في العالم كله وليس فقط في الكويت وهذا بسبب الموقع الجغرافي كما سبقت الإشارة ومن المهم فهم الطريقة التي يتم احتساب أوقات الصلاة بناء عليها .

في بداية التاريخ الإسلامي كان الاعتماد يتم على الظل ويتم الاستدلال على أوقات الصلاة من خلال قياس ظل الأشياء ثم تطور الأمر بعد ذلك باختراع الساعة الرملية والتي تطورت في الأخير إلى العديد من الأشكال التقنية والإلكترونية الحديثة.

تحديد أوقات الصلاة واتجاه القبلة

وبدلالة الظل فإن موعد صلاة الظهر يحين عند الزوال أي اختفاء الظل أما وقت صلاة العصر فيكون عند تضاعف الظل أي يكون ظل الأشياء ضعفي طولها، أما صلاة المغرب فتكون عند غروب الشمس وتكون صلاة العشاء عند غياب الشفق أما صلاة الصبح فتكون عند طلوع الفجر.

وبهذه الطرق استطاع المسلمون الأوئل معرفة أوقات الصلاة حتى قبل اختراع الساعات الحديثة حيث كانت الشمس أو الظل هي الوسيلة الوحيدة في ذاك الوقت التي يستدل بها على أوقات الصلاة.

كما كانت الشمس ولا تزال هي الوسيلة الأدق لمعرفة اتجاه القبلة حيث تشرق الشمس من الشرق ومن خلال وضعية الشخص يمكن الاستدالال على اتجاه القبلة بدلالة الشمس.