“العد التنازلي” تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور 2024 شهر أكتوبر

“العد التنازلي” تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور 2024 شهر أكتوبر
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لعام 2024 من شهر أكتوبر، بالإضافة إلى كيفية التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي، وذلك لأن هذا البرنامج من ضمن المشاريع التي تقوم بها الحكومة لدعم المواطن السعودي ومساندته، ومن المتوقع أن يتم إيداع المستحقات في أولى ساعات الصرف من قبل وزارة الموارد البشرية.

تاريخ صرف الضمان الاجتماعي في شهر أكتوبر

حددت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية تاريخ صرف الضمان الاجتماعي والذي سيكون في بداية شهر أكتوبر الموافق 28 ربيع الأول يوم الثلاثاء، إذا لاحظ المستفيد وجود أي عجز مالي في مبلغ الاستحقاق يجب عليه أن يقوم بتقديم الشكوى للتعرف على المبلغ المتبقي، وفي حال تأخر المستفيد عن 30 يومًا من تقديم الشكوى لن يستطيع تقديم شكوى بالمبلغ الذي تم الحصول عليه.

ما هو الضمان الاجتماعي؟

هو برنامج تم صدوره من المملكة العربية السعودية لتوفير حياة كريمة لكل مواطن سعودي من خلال توفير كافة احتياجاته من المسكن، والملبس، بالإضافة إلى ذلك يمكنه الاستفادة من الخدمات المقدمة من البرنامج.

من ناحية أخرى يتم توفير معاش عند حدوث المرض، والوصول إلى سن الشيخوخة والعجز، وإذا فقد المواطن كافة الوسائل الأساسية للعيش، نتيجة لهذه الأسباب قدمت المملكة العربية السعودية هذا البرنامج للتضامن مع كل فرد، حيث يوفر برنامج الضمان الاجتماعي الدعم المالي للعائلات محدودي الدخل كما يوفر الحماية الكاملة لهم وتقديم جميع المساعدات التي تمكنهم من العيش حياة كريمة.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي

  • قم بالضغط على رابط برنامج الضمان الاجتماعي.
  • قم بكتابة بياناتك الشخصية كاملة من تاريخ الميلاد، والاسم بالكامل، ورقم الهاتف، وتحقق أنها صحيحة ثم قم بكتابة الرقم السري.
  • سيتم إرسال رمز تحقق قم بكتابته في الخانة المطلوبة.
  • اضغط على خانة “تسجيل جديد”.
  • قم بإدخال بيانات منصة ابشر.
  • إذا كنت تمتلك حساب على الموقع قم بكتابة معلوماتك الشخصية وسجل دخول بعد كتابة الرقم السري.
  • إذا لم تكن تمتلك حساب في موقع أبشر قم بإنشاء حساب جديد داخل الموقع أولًا.
  • بعد تسجيل الدخول قم بتسجيل بياناتك في الخانات المطلوبة.