رسمياً… إعلان نتائج أهلية حساب المواطن الدورة 83 خدمة المستفيدين توضح طريقة الاستعلام عنها

رسمياً… إعلان نتائج أهلية حساب المواطن الدورة 83 خدمة المستفيدين توضح طريقة الاستعلام عنها

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن صدور نتائج أهلية حساب المواطن للدفعة رقم 83، حيث أصبح الآن باستطاعة المواطنين ان يقوموا بالاستعلام عن أهليتهم وتقديم الاعتراضات في حال كانت النتائج غير مرضية ويعتبر برنامج حساب المواطن هو من أهم البرامج الداعمة للمواطنين، حيث يهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر السعودية المستحقة.

 نتائج أهلية حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية رسميًا عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” عن صدور نتائج أهلية الدفعة رقم 83 ويمكن للمواطنين الاستعلام عبر تطبيق البرنامج أو من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية وقد أودع البرنامج مبلغ قدره 3.4 مليار ريال سعودي في حسابات 10.8 مليون مستفيد مؤهل، وذلك للأفراد الذين استوفوا جميع الشروط التي تم الإعلان عنها مسبقا.

خطوات الاستعلام عن أهلية الدفعة 83

قامت وزارة الموارد البشرية بتوفير خدمة إلكترونية بسيطة تمكّنهم من الاستعلام عن أهلية حساب المواطن بكل سهولة. للقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية:

  •  أولا يجب على المواطن ان يقوم بالتوجه إلى الموقع الخاص ببوابة حساب المواطن 
  • بعد ذلك يجب على المستخدم ان يقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة به لتسجيل الدخول إلى حسابه.
  •  بعد الدخول، يقوم المستخدم بالبحث عن خيار “الدفعات” في القائمة الرئيسية، ثم يختار الدفعة رقم 83 التي يرغب في الاستعلام عن أهليتها.
  •  بعد اختيار الدفعة المناسبة، يتم الضغط على زر “استعلام” للحصول على نتيجة الأهلية فورا.

كيفية الاعتراض على نتائج الأهلية

في حال لم يكن المواطن مؤهلا لاستلام دعم الدفعة، فإنه يمكنه تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية بكل سهولة عبر المنصة الإلكترونية لحساب المواطن. العملية بسيطة وشفافة، وتتضمن الخطوات التالية:

  • يتوجب على المواطن أولاً الدخول إلى بوابة حساب المواطن باستخدام بياناته الشخصية، والتي تشمل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول، يجب الانتقال إلى قسم “دراسة الأهلية” داخل الحساب.
  •  سوف يتمكن المواطن من معرفة الأسباب التي أدت إلى عدم أهليته للحصول على الدعم. هذا يوفر له فرصة لفهم ما حدث والتحقق من التفاصيل.
  • بعد الاطلاع على الأسباب، يمكن للمواطن تقديم طلب اعتراض عبر البوابة وينبغي عليه إرفاق المستندات الداعمة اللازمة التي تثبت استحقاقه.
  •  بعد ان يتم تقديم الاعتراض، سوف يتم مراجعة الطلب من قبل الجهات المختصة، والتي ستقوم بدراسة الحالة والرد في أقرب وقت ممكن.