أفضل هاتف اقتصادي من ريلمي.. تعرف على مواصفات ومميزات هاتف Realme Note 60

أفضل هاتف اقتصادي من ريلمي.. تعرف على مواصفات ومميزات هاتف Realme Note 60
مواصفات ومميزات هاتف Realme Note 60

هاتف Realme Note 60، أطلقت Realme هاتف Note 60 في الخارج، وهو خليفة Realme Note 50 المتوفر حاليًا في معظم الدول العربية، لذلك من المتوقع أن يتوفر الطراز الجديد في الدول العربية قريبًا، حيث يحتوي الإصدار الجديد على كاميرا أساسية بدقة 32 ميجابكسل وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP64، كما أنه يعمل بنظام أندرويد 14 فور إطلاقه.

هاتف Realme Note 60

  • تتميز شاشة IPS LCD مقاس 6.74 بوصة بدقة FHD+ وتدعم معدل تحديث 90 هرتز لتجربة أكثر سلاسة، يصل سطوع الشاشة إلى حوالي 560 شمعة في المتر المربع، وهو نفس الإصدار السابق، لم يتغير المعالج أيضًا في Unisoc T612، ومع ذلك تمت زيادة ذاكرة الوصول العشوائي من 3 جيجابايت إلى 4 جيجابايت.
  • تصل سعة الذاكرة الداخلية إلى 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت، وبالطبع يمكن تركيب بطاقات ذاكرة لزيادة سعة التخزين، فمن الممكن أيضًا تثبيت بطاقتي SIM 4G وبطاقة ذاكرة في الوقت نفسه، كما ذكرنا في البداية يستخدم الجهاز نظام التشغيل Android 14، وهو أحدث نظام تشغيل متوفر حالياً في هذا النطاق السعري.
  • يوجد في الخلف كاميرا أساسية بدقة 32 ميجابكسل بدقة f/1.8، والكاميرا الثانية بدقة QVGA هي كاميرا مساعدة، كان الجيل السابق يحتوي على عدسة أساسية بدقة 13 ميجابكسل، لذا فإن هاتف Note 60 هذا العام يحتوي على كاميرا أساسية محسّنة، ويمكنها تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل و30 إطاراً في الثانية، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل موجودة في شق صغير ويمكنها تصوير فيديو بدقة 720 بكسل.
  • يحتوي على بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ويدعم الشحن بقوة 10 وات، كما يتميز الهاتف بواجهة Realme UI 5.0 الجديدة التي تتضمن عددًا من الميزات لتحسين تجربة المستخدم، ومنفذ الشحن من النوع C ويدعم منفذ سماعة رأس سلكية بدون سماعات رأس.

سعر هاتف  Realme Note 60 

الجدير بالذكر أن من مميزات الهاتف توافر Realme Note 60 بلونين تبدأ الأسعار من 90 دولارًا أمريكيًا لإصدار 64/4 جيجابايت، كما يبلغ سعر الإصدار الأغلى 256/8 جيجابايت حوالي 130 دولارًا أمريكيًا، الجهاز متوفر حاليًا في إندونيسيا وسيتم إطلاقه في الأسواق الأخرى في الأسابيع المقبلة.