الاتحاد الامريكي يقدم مدربه الجديد ماوريسيو بوكيتينو

الاتحاد الامريكي يقدم مدربه الجديد ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم عن تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدربا جديدا للمنتخب الأول لقيادة فريق العام سام خلال الفترة المقبلة.

وتولى ماوريسيو بوكيتينو قيادة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية خلفا للمدرب السابق كريج بيرهالتر الذي أقيل من منصبه بعد الخروج من الدور الأول لكوبا امريكا التي أقيمت على أرضه في يونيو الماضي.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب امريكا الجديد عقب تقديمه “نحن بحاجة إلى الإيمان بقدرتنا على الفوز وليس مجرد الفوز بمباراة واحدة ، بل الفوز بكأس العالم ، نريد من اللاعبين أن يصلوا إلى المباراة الأولى وهم يفكرون في اشياء كبيرة”.

وأشار موقع جول العالمي في وقت سابق أن مسؤولي الولايات المتحدة الأمريكية عقدوا عدة اجتماعات مع يورغن كلوب قبل تعيين ماوريسيو بوكيتينو مدرباً للمنتخب.

وتعد قيادة الولايات المتحدة الأمريكية اول ظهور لبوكيتينو في تدريب المنتخبات ، حيث سبق له تدريب أندية ساوثامبتون وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي واسبانيول الإسباني.

وتعد أهم محطات بوكيتينو المرتقبة مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المشاركة في بطولة كأس العالم القادمة في صيف عام ٢٠٢٦ والتي تستضيفها البلاد بتنظيم مشترك مع كندا والمكسيك.