مدينة سعودية ستكون الأجمل علي الأرض بمواصفات خيالية.. تعرف عليها

مدينة سعودية ستكون الأجمل علي الأرض بمواصفات خيالية.. تعرف عليها
مدينة أوكساجون

شركة نيوم السعودية قد أعلنت عن بعض التفاصيل والأسرار الخاصة بمدينة “أوكساجون”، التي وصفتها عن طريق موقعها الإلكتروني بأنها؛ سوف تكون المدينة التي لا تشبه سواها على وجه الأرض، وذلك لجميع العائلات والشركات التي تتطلع للحصول علي معيشة استثنائية، وسوف نرصد لكم أهم المعلومات التي تم الكشف عنها فيما يخص مدينة “أوكساجون”.

أين تتمركز أوكساجون ؟ وماذا تضم؟

“أوكساجون” تأخذ حيز كبير في الركن الجنوبي الغربي من نيوم، حيث توجد البيئة الحضرية الأساسية حول الميناء المتكامل وتوافر مركز الخدمات اللوجستية الذي سيضم عدد كبير من سكان المدينة الصناعية.

وتعد المدينة هي أكبر هيكل عائم في العالم، ويعد مركز تطوير نيوم لـ “الاقتصاد الأزرق” يعتمد على البحار من أجل العمل علي تحقيق التنمية المستدامة.

ما سبب تسميتها أوكساجون ؟

مصطلح “أوكساجون” ينقسم إلى جزئين: الأول “أوكس: وهو اختصار لأوكسجين، والثاني “جون” وتعني الشكل المثمن.

فهذا الاسم يحمل عدد كبير من الرسائل التي من أهمها الاهتمام بالبيئة، وبأن الأوكسجين هو المصدر والمنبع الرئيسي لنظافة البيئة.

لماذا ستصبح أوكساجون هي المدينة الأفضل بالعالم؟

  • حيث يمكن السكن داخل المدينة بجانب من الطبيعة، حيث تتمتع بموقع ممتاز على البحر الأحمر يقرب من قناة السويس، التي يمر من خلالها ما يقرب من 13 في المئة من التجارة العالمية.
  • بالمدينة سوف توجد عدد كبير من المجمعات السكنية مع توافر طرق مخصصة للمشي، علاوة أنه يمكن التنقل من خلال الاعتماد على الطاقة الهيدروجينية كوقود حيوي، الذي سيغذي أنظمة النقل والمواصلات.
  • وفيما يخص الجانب التقني، فستعتمد المدينة على عدة من التقنيات التي من أهمها: إنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي وكذلك القدرة على التوقع، والاعتماد علي الروبوتات، وكافة هذه التقنيات ترتبط بشبكة مع مراكز التوزيع المستقل، وذلك من أجل إنشاء سلسلة إمداد متكاملة وذكية.
  • تعمل سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية المادية وكذلك الرقمية الموجودة في المدينة، بضمان التسليم الآمن خلال الوقت المحدد، والكفاءة والفعالية المميزة من حيث التكلفة لشركاء الصناعة.
  • بشأن الجانب البيئي، فقد قامت المدينة بتوحيد التشغيل لمرافق تسليم الموانئ ولجميع الخدمات اللوجستية وللسكك الحديدية، وهو ما يعني توفير مستويات إنتاجية عالمية وكبيرة مع انبعاثات كربونية صفرية.