دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال لمستفيدي البناء الذاتي

دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال لمستفيدي البناء الذاتي
150 ألف ريال لمستفيدي البناء الذاتي

تم الإعلان عن دعم فوري سغير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال لمستفيدي البناء الذاتي، كما تم الإشارة إلى تفعيل منتج البناء الذاتي للمواطنين الراغبين في بناء المنازل بالشكل الذي يساعد في تغطية تكاليف الإنشاء والبناء بمراحلة، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على، مراحل تسجيل في البناء الذاتي.

دعم فوري غير مسترد 150 ألف

تم الكشف من قبل صندوق التنمية العقارية عن إيداع دعم فوري غير مسترد 150 ألف ريال لكل مستحقي باقة البناء الذاتي، التي يتم من خلالها تغطية تكاليف النفقات المصروفة من خلال مراحل الإنشاء الأولية وتم التأكيد أنه سوف يتم رفع نسبة الدفع الأولي التي يحصل عليها المستفيد من عشرة إلى خمسة وعشرين بالمائة.

حيث يكون هذا عند توقيع العقد مع الجهة التمويلية المشاركة في أعمال البناء، وجاء هذا من أجل خطة الجهود المبذولة من المشاركين في تحقيق مستهدفات وزارة الإسكان ومساعدة المواطنين خلال مراحل بناء المسكن المناسب لهم.

لمن يتم تقديم الدعم الفوري بقيمة 150 ألف ريال

يعتبر المنتج الذاتي هو دعم فوري يمكن أن يحصل عليه من لديه أرض ويرغب في البناء عليها بما يتفق مع الاحتياجات والرغبات، كما يتم صرفه بناء على صافي الدخل الشهري، ويتم تقديمه على دفعات شهرية وهذا يتم تحديده على حسب مراحل الإنجاز ومن خلال أحد الجهات التمويلية المشاركة وفقًا لما ورد في مصفوفة الدعم المحدثة.

خدمة الصندوق العقاري الإلكترونية

وفر الصندوق العقاري خدمة إلكترونية بعنوان صم دعمك وهي التي يتم استخدامها ويتم من خلالها تمكين المستفيدين من اختيار المنتج المناسب وتصميمه بالشكل المرغوب فيه والذي يتناسب مع الاحتياجات والإمكانيات الفعلية ويتم التسجيل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب أن يتم الدخول إلى منصة سكني “من هنا“.
    150 ألف ريال لمستفيدي البناء الذاتي
  2. تسجيل الدخول من خلال رقم الهوية وكلمة المرور.
    150 ألف ريال لمستفيدي البناء الذاتي
  3. من خلال القائمة الرئيسية يتم الضغط على الدعم السكني المحدث.
  4. الضغط على البناء الذاتي.
  5. ثم يجب أن يتم الانتقال إلى مراحل التسجيل في المستشار العقاري.
  6. سوف يتم عرض لك التوصيات من الجهات التمويلية.
  7. بعد التواصل مع الممول يتم البدء في إجراءات التمويل.

بهذا نكون تعرفنا على دعم فوري غير مسترد 150 ألف المقدم بهدف توفير احتياجات كل من يرغب في بناء سكن، وبهذا يتم مساعدة المواطنين وتوفير له ما يحتاجون إليه ولكن يجب أن يتم التسجيل في الصندوق العقاري باتباع الخطوات التي تعرفنا عليها للحصول على الدعم.