مفاجأة.. 9 من أسرار زيادة المتابعين على منصة X

رواد منصة إكس وطريقة زيادة الـ Followers

مفاجأة.. 9 من أسرار زيادة المتابعين على منصة X
صورة رمزية لموضوع عن زيادة المتابعين على منصة إكس

يهتم الكثير من رواد منصة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا) بزيادة عدد المتابعين لديهم، لا سيما أصحاب المشروعات والحسابات التجارية، وبجانب المحتوى الذي تقوم بتقديمه للجمهور، هناك عدد من الأسرار الهامة التي تزود عدد المتابعين، وفي النقاط التالية سوف نستعرض لكم أبرز الخطوات التي يمكن تطبيقها ليزداد عدد المتابعين بصورة متدرجة.

أولاً: بطاقات تويتر

تعتبر بطاقات تويتر من الأشياء المنسية، فمن خلال الدخول إلى لوحة الإعلانات وإنشاء بطاقة تكون بديلا عن الروابط الاعتيادية، من شأنه جلب المزيد من المتابعين.

ثانياً: استخدام المساحات

فمن شأن المساحات أن تضاعف أعداد المتابعين، فهي أحد الطرق الممتازة في ذلك، لكن من النصائح التي يجب تطبيقها هي تحديد مواعيد بشكل مسبق، وعمل إعلان للمساحة قبل أن تبدأ.

ثالثاً: نشر المحتوى المتنوع

إنه من المهم جدا أن يكون المحتوى الذي تقوم بمشاركته متنوع الأشكال والألوان والاتجاهات، فإلى جانب المجال الذي تهتم وتتخصص به، قم دائما بمشاركة الحكم والأمثال على سبيل المثال.

كما أنه لا يجب عليك أبدا أن تنشر مقاطع فيديو فقط، أو الاستمرار على نمط واحد لمدة طويلة، حاول دائما التنويع والتشكيل في خططك التي تقوم بإعدادها للمحتوى.

رابعاً: التفاعل بطرق جيدة مع الرواد في مجالك والمنافسين لك

وخير سبيل لذلك هو التفاعل بطرق مرحة، وإن خير سبيل لجذب الأنظار إليك بسهولة هو وجود محادثات ومناقشات بين المنافسين في مجال معين.

خامساً: استخدم التصويت واصنع استفتاءات

يجب عليك أثناء استخدام التصويت، أن تقوم بتقديم اختيارات، بحيث لا يمكن للمتابع مقاومة الاختيار من بينها، وحاول أن تكون ماهرا وذكيا في كتابة الاختيارات، وكن بسيطا في اختياراتك.

سادساً: انشر موقفك من قضايا معينة

وخاصة القضايا الاجتماعية العادلة مثل حق المرأة في ذمة مالية خاصة، صرح بدعمك للقضايا الحساسة في المجتمع والمحيط الإقليمي، وستحقق انتشارا واسعا بالتأكيد.

سابعاً: عرف نفسك جيدا

بحيث عندما يزورك أحد المتابعين يفهم محتواك، وجمهورك، وسبب متابعته لك من خلال البروفايل الشخصي الخاص بك.

ثامناً: عزز مصداقيتك

ولعمل ذلك؛ قم باختيار حالة تعاملت معها في مجالك وانشرها على المتابعين.

تاسعاً: استخدم الجمل التحفيزية

استخدم دائما العبارات التي تحث متابعيك على اتخاذ إجراء (call to action)، ولا تخاف من استخدام ذلك كثيرا.