السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك

السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك

كلاسيكو الكرة المصرية ولكن بنكهة إفريقية حيث شغل مواقع البحث علي التواصل الإجتماعي ، عن مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والزمالك ، ومع إقتراب موعد المباراة المحدد في موعد الجمعة الموافق ٢٠٢٤/٩/٢٧ ، والذي كانت تلك المباراة هي السبب في تأجيل إقامة حفل كأس العالم للأندية لكرة اليد المقامة في مصر بالعاصمة الإدارية بمدينة الألعاب الأولمبية بها ، حيث  يعد ذلك الحدث الكروي حدث جليل ينتظره الشعب المصري من محبي لعبة كرة القدم بالنكهة المصرية فالجميع ينتظر كلاسيكو أفريقيا بطعم مصري خالص.

موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريان

وقرب لحظة الإنطلاق المباراة و كل فريق جاهز بكامل نجوم الصف الأول ، فكلا الفريقين يطمع بضم ذلك الكأس الي دولاب البطولات وإضافة سجل تحصيل الجوائز، حيث تعد  تلك الجائزة  لها طعم خاص بسبب صبغتها الدولية الافريقية، حيث تذاع المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ويكون البث من الأراضي السعودية من ملعب الملكة أرينا .

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك بكأس السوبر الأفريقي لعام ٢٠٢٤

حيث يعد ذلك الأمر حدث لا تفوت قناة فضائية تهتم بالشأن الرياضي ومن هنا تأتي منافسات قناة بي أن سبورت بتعليق مميز المذيع عصام الشوالي ، وتأتي قناة ام بي سي مصر المتخصصة بالشأن الرياضي بصوت المذيع المميز فارس عوض .

تاريخ السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

تعد تلك البطولة بطولة لها طبع الخصوصية والتميز فكلا الفريقين في جميع المنافسات عليها يتسم طابع لعبهم بالجدية حيث حصد النادي الأهلي وحمل ذلك اللقب ثمان مرات بينما حصد الزمالك وتوج بلقب تلك  البطولة أربع مرات في تاريخه.

تاريخ آخر لقاء بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي

حيث التقي الفريقان سابقا في نسخة تلك البطولة وهي كأس السوبر الأفريقي في عام ١٩٩٤ ، حيث استطاع الزمالك بالانقضاض على غريمة التقليدي وهو الأهلي وهزيمته بهدف نظيف، حيث تعد تلك المباراة أخر مباراة ألتقي فيها الفريقان بكأس السوبر الأفريقي ، الأمر الذي يجعل تلك المواجهة مصيرية بينهما رغبة في التتويج بالبطولة