موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024 وما هي أسباب إيقاف الدعم

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024 وما هي أسباب إيقاف الدعم

يمكن الاستعلام عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024 م وذلك من خلال البوابة الرسمية لبرنامج حساب مواطن أو موقع وزارة الموارد البشرية، والتي قد أعلنت عن كل ما يتعلق بتفاصيل موعد صرف استحقاق حساب المواطن والذي يبحث عن تفاصيل وموعد استحقاق شريحة كبيرة من المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن، وفيما يلي تفاصيل صرف الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024 م.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83

من المقرر أن يحين الموعد الخاص بصرف الدفعة المقبلة من دعم حساب المواطن وهي الدفعة 83 لشهر أكتوبر المقبل يوم 10 من شهر أكتوبر القادم، ومن المعروف أن الجهات المعنية تقوم بتطبيق قرار تغيير موعد الصرف حال صادفه يوم إجازة رسمية أو عطلة أو إجازة أسبوعية، ولكن تلك الدفعة 83 سيتم صرفها في الموعد الذي قد تم تحديده من قبل الجهة الرسمية المشرفة على برنامج حساب المواطن وهو اليوم العاشر من شهر أكتوبر الموافق يوم الخميس.

صدور نتائج الأهلية لحساب المواطن

سيتم صدور النتائج الخاصة بأهلية حساب المواطن واستحقاق الدفعة 83 في يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024 ، كما أنه يمكن الكشف عن تلك النتائج من خلال زيارة موقع منصة حساب المواطن الرسمي على الإنترنت، كما يمكن أيضا الدخول والتسجيل على منصة تطبيق البرنامج للاستفسار عن كل ما يخص أهلية استحقاق تلك الدفعة المقبلة من الدعم.

ما سبب إيقاف صرف دعم برنامج حساب المواطن؟

هناك عدة حالات قد يتم وقف صرف دفعة حساب المواطن ومن بين أبرز تلك الحالات ما يأتي:

  • في حال كانت الرواتب الشهرية أكثر من الحد الأدنى المسموح حتى يتم صرف مبلغ حساب المواطن الشهري.
  • إذا لم يتم تحديث البيانات المطلوبة على موقع تسجيل حساب المواطن يتم وقف صرف الاستحقاق الشهري.
  • في حال كان رب الأسرة متواجد بالسجن أو متواجد بدار مسنين أو كان أحد التابعين لرب الأسرة لذا قد يتوقف استحقاق صرف الراتب.
  • في حال امتلاك الشخص عقارات أو أملاك مسجلة باسمه ولم يفصح عنها أثناء التسجيل، وفي تلك الحالة أيضا يكون هذا هو السبب لتوقف الصرف.