مبادرة رواد مصر الرقمية .. نتيجة القبول في المرحلة الثانية عبر موقع depi.gov.eg

مبادرة رواد مصر الرقمية .. نتيجة القبول في المرحلة الثانية عبر موقع depi.gov.eg

مبادرة رواد مصر الرقمية ، يبحث الآلاف من الشباب عن نتائج القبول بالمرحلة الثانية من مبادرة رواد مصر الرقمية، والتي كانت قد أعلنت عنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر صفحتها الرسمية، depi.gov.eg، حيث أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن المبادرة في أغسطس الماضي وفتحت باب التسجيل لكل من يرغب في التقديم للحصول على المنحة.

وكان قد جاء إعلان وزارة الاتصالات عن المبادرة تماشياً مع الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبناء الكوادر المتخصصة العالية الحرفية، ومن خلال توضيح رؤية مصر 2030 والتي بها تأكيد دائم للسيد رئيس جمهورية مصر العربية على حتمية الاهتمام ببناء الإنسان المصري وتطوير مهاراته.

مبادرة رواد مصر الرقمية

قد أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة رواد مصر الرقمية وهي تعد مبادرة للاستثمار في مهارات الطلاب الرقمية وتطويرها تسهيلاً على الشباب الالتحاق بمجالات العمل الإلكترونية المختلفة، من خلال تقديم برامج تدريبية وورش عمل متخصصة في مختلف المجالات التكنولوجية .

جدير بالذكر أن المنحة مجانية بالكامل لكافة الطلاب والطالبات المصريين المقيمين في جمهورية مصر العربية والخريجين من الجامعات والمعاهد العليا المصرية .

أهداف مبادرة رواد مصر الرقمية

كما جاء عبر الصفحة الرسمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه في ظل التطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا، أصبح من الضروري أن يمتلك الطلاب والخريجين المصريين المهارات التكنولوجية اللازمة لمواكبة هذه التطورات العصرية للنجاح في سوق العمل.

وتهدف العديد من المبادرات التي تقدمها الوزارة إلى تنمية هذه المهارات لدى الطلاب والخريجين أيضا، وجاء ذلك من خلال تقديم برامج تدريبية وورش عمل في مجالات مختلفة من المجالات التكنولوجية.

الاشتراك في المبادرة

يمكن للطلبة والخريجين الاشتراك في المبادرة والالتحاق بالبرامج التدريبية وورش العمل من خلال تسجيل حساب عبر موقع مبادرة مصر الرقمية،

ويمكن التسجيل من خلال حساب جوجل أو من خلال حساب مايكروسوفت، ثم يبدأ المشترك بتسجيل بياناته والحاق كافة المرفقات المطلوبة مثل صورة شخصية بخلفية بيضاء وصورة من المؤهل للخريجين وصورة للبطاقة الشخصية، ويقوم المشترك بملاء كافة البيانات الأساسية المطلوبة لإنشاء الملف الشخصي.