أول سيارة كهربائية أمنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية

أول سيارة كهربائية أمنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية
أول سيارة كهربائية أمنية

تم إطلاق أول سيارة كهربائية أمنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية ، والتي تُعد طفرة في عالم التكنولوجيا، فهي مستخدمة لخدمة النظام والحفاظ على الأمن والأمان، كما تُعد من أحدث الاختراعات في مجال الدفاع والأمن، وقد تم عرض السيارة من خلال معرض الدفاع العالمي 2024، ومن خلال موقعنا سنعرض تفاصيل إطلاق أول سيارة كهربائية أمنية ذكية في السعودية.

أول سيارة كهربائية أمنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية

أول سيارة كهربائية أمنية

قامت شركة لوسيد بصناعة أول سيارة كهربائية أمنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية، والسيارة تقوم برصد المخالفات الأمنية بشكل دقيق، كما أنها تتضمن على تقنيات تمكنها من معرفة لوحات المركبات المخالفة، والأشخاص المطلوبين، هذا إلى جانب أنها تساهم في تعزيز قدرة الجهات الأمنية على الرصد والتحليل بشكل سريع.

وذلك عن طريق تحليل السلوكيات عن طريق التعرف على تعابير الوجه بالاستعانة بـ 6 كاميرات مدمجة، كما أن السيارة مزودة بطائرة مسيرة، تقوم بتصوير الأماكن التي تقع بها حوادث أو مشكلات جنائية مما يعمل على تسريع الحصول على المعلومات المطلوبة من أجل التعامل مع مختلف الحوادث.

تعزيز ودعم مبادرة السعودية الخضراء

صناعة السيارة الكهربائية الأمنية من قِبل شركة لوسيد في مدينة جدة تعكس سعي المملكة العربية السعودية نحو دعم الصناعة المحلية، وتعزيز الاستدامة، والهدف من صناعة هذه السيارة لا يساهم فقط في تعزيز الأمن، ولكنه يساهم في دعم مبادرة السعودية الخضراء مما يعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية، والتلوث.

معرض الدفاع العالمي 2024

يعتبر معرض الدفاع العالمي 2024 الذي تم عرض من خلاله هذه السيارة هو منصة مثالية تسلط الضوء على اختراعات الدفاع والأمن، والمعرض ينظم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، كما أنه يتضمن على أنظمة الدفاع الجوي والبحري والبري وأمن المعلومات، مما يتيح مناخ مثالي يساعد على الابتكار وتعزيز عملية التواصل.

من خلال المقال السابق نكون قد تناولنا الحديث عن أول سيارة كهربائية أمنية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية، تقوم المملكة بتبني التكنولوجيا والاستفادة منها، وهذه السيارة تساهم في تعزيز الأمن والسلامة، مما يضمن مستقبل أفضل ومستدام مع تقليل الانبعاثات الكربونية.