مبارك للمؤهلين .. الضمان الاجتماعي يعلن صدور الدفعات المالية للدفعة 34 دورة أكتوبر 2024 والايداع في هذا الموعد شاملًا الزيادة الملكية الاخيرة 

مبارك للمؤهلين .. الضمان الاجتماعي يعلن صدور الدفعات المالية للدفعة 34 دورة أكتوبر 2024 والايداع في هذا الموعد شاملًا الزيادة الملكية الاخيرة 
ايداع الضمان الاجتماعي

اعلن برنامج الضمان الاجتماعي اليوم السبت عن صدور الدفعات المالية للدفعة 34 دورة شهر أكتوبر 2024 في الموقع الالكتروني والبطاقة الرقمية للمؤهلين بتاريخ 27 سبتمبر 2024، كما حدد موعد ايداع هذه الدفعة ووصولها الي الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين وقيمة الدعم بعد الزيادة الملكية الاخيرة والتفاصيل فيما يلي.

موعد ايداع الضمان الاجتماعي

يتم صرف مستحقات الضمان الاجتماعي للمستفيدين في أول أيام كل شهر ميلادي وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية، وبالتالي من المقرر ايداع الدفعة 34 في صباح يوم الثلاثاء الموافق 1 اكتوبر 2024 م، الموافق 28 من ربيع الاول 1446 هـ، وسيشمل الايداع مبالغ الزيادة الملكية الاخيرة المستمرة بشكل دائم للعائل والتابع والتي تقدر قيمتها 20% ليكون معاش العائل 1320 بدلًا من 1100 ريال، والتابع 660 بدلًا من 550 ريال، هذا فضلًا عن قيمة دعمي الغذاء والكهرباء بقيمة 84، و72 ريال علي الترتيب.

الاستعلام عن نزول معاش الضمان الاجتماعي

ويمكن لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن نزول الدعم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب نحو منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر هذا الرابط.
  • ثم الضغط علي برنامج الضمان المطور.
  • ومن ثم علي المستفيد ادخال رقم السجل المدني ورقم الضمان.
  • بعد ذلك كتابة كود الاستخدام البشري الظاهر على الموقع.
  • ثم النقر علي عرض.
  • وهكذا سيظهر قيمة الدعم وموعد الايداع اذا كان المستفيد مؤهل للاستحقاق.

اهلية الضمان الاجتماعي

وصدرت اهلية الضمان الاجتماعي للدفعة 34 بيوم امس الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، ودعا البرنامج كافة المستفيدين التأكد من استحقاقهم عبر وسيلتين لا غير وهما أيقونة الطلبات المدرجة في حساب المستفيد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والاخري البطاقة الرقمية.

دعم حليب الأطفال المخفض

صدر امر وزاري مؤخرًا بالغاء دعم حليب الاطفال المقدر قيمته 46 ريال سعودي شهريًا بعد استمراره لمدة عام ليحل محله مبادرة حليب الاطفال المخفض بالاشتراك مع شركة المراعي حيث سيتمكن مستفيدو الضمان الاجتماعي من الحصول على حليب الأطفال لحديثي الولادة وحتى عمر سنتين بخصم 50% ابتداءً من الأول من أكتوبر 2024، وبهذه المبادرة يمكن للمستفيدين شراء 8 علب حليب بحجم 400 جرام بسعر لا يتجاوز 23 ريالاً للعلبة الواحدة.