أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية مزودة بأفضل التقنيات “تقنية الذكاء الاصطناعي”

أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية مزودة بأفضل التقنيات “تقنية الذكاء الاصطناعي”
أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية

تم إطلاق أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية مزودة بأفضل التقنيات تقنية الذكاء الاصطناعي، والهدف من هذه السيارة هو خدمة النظام والحفاظ على الأمن، والسيارة قد تم عرضها من خلال معرض الدفاع العالمي 2024، وهي تعتبر طرفة في عالم التكنولوجيا، ومن خلال موقعنا سنتناول الحديث عن سيارة الشرطة السعودية الكهربائية بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية

قامت شركة لوسيد بصناعة أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية مزودة بأفضل التقنيات تقنية الذكاء الاصطناعي، كما أنها تتمتع بمظهر أنيق وجذاب وتصميم عصري، والسيارة تعمل على رصد المخالفات الأمنية بدقة، بالإضافة إلى ذلك فهي تتمكن من التعرف على لوحات السيارات المخالفة والسائقين المطلوبين، كما أنها تساعد في تعزيز قدرة الجهات الأمنية على الرصد والتحليل بدقة وبسرعة.

وذلك من خلال تحليل السلوكيات من خلال التعرف على الوجه بالاعتماد على 6 كاميرات مدمجة، بالإضافة إلى ذلك فهي مزودة بطائرة مسيرة تعمل على تصوير المناطق التي تقع بها حوادث وبالتالي يتم الحصول على البيانات المطلوبة مما يساعد في التعامل مع مختلف أنواع الحوادث.

دعم مبادرة السعودية الخضراء

أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية

إطلاق أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية من قِبل شركة لوسيد يعكس سعى المملكة العربية السعودية نحو دعم الصناعات المحلية، والهدف من صناعة هذه السيارة لا يقتصر فقط على تعزيز الأمن أو خدمة النظام، ولكنه يساهم في دعم مبادرة السعودية الخضراء، فالسيارة غير ملوثة للبيئة وتعمل على خفض الانبعاثات الكربونية.

معرض الدفاع العالمي 2024

يُعد معرض الدفاع العالمي 2024 الذي تم عرض عن طريقه السيارة الجديدة هو منصة تسلط الضوء على ابتكارات الدفاع والأمن، والمعرض يعمل على تنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بالإضافة إلى ذلك فهو يشمل على أنظمة الدفاع الجوي والبحري والبري، مما يجعله مناخ مناسب يساهم في الابتكار وتعزيز عملية التواصل.

من خلال المقال السابق نكون قد تناولنا الحديث عن أول سيارة كهربائية ذكية في السعودية مزودة بأفضل التقنيات تقنية الذكاء الاصطناعي، تساهم هذه السيارة في الحفاظ على الأمن، إلى جانب أنها تساعد في التقليل من الانبعاثات الكربونية.