احلى حلويات سريعة صينية بطاطا جوز الهند بالحليب لذيذة وغير مكلفة

احلى حلويات سريعة صينية بطاطا جوز الهند بالحليب لذيذة وغير مكلفة

طريقة صينية بطاطا حلوة من وصفات رائعة لذيذة التي يرغب في تناولها الجميع، حيث أنها صحية ومليئة بالفيتامينات التي تعمل على بناء الجسم للاطفال وجرت العادة في بيوت بشوي البطاطا في الفرن أو سلقها فقط وتناولها ولكننا اليوم سنعد معكم وصفة تحلية مصنوعة من البطاطا رائعة يحبها الأطفال بكثرة ومفيدة لهم.

طريقة حلويات صينية بطاطا حلوة بالسكر

يوجد الكثير من الوصفات التي تعد عن طريق البطاطا فيمكن صنعها بجوز الهند أو المكسرات والعسل، واليوم سنقدم لكن بطاطا باللبن والسكر مشبعة جداً وصحية.

  1. نحتاج إلى 2 كيلو من بطاطا حلوة
  2. نصف كوب من سكر ابيض
  3. كوب من الماء الفاتر
  4. عدد 2 ونصف كيلو من الحليب
  5. عدد 2 ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا
  7. عدد 2 ملعقة كبيرة سمنة
  8. عدد خمسة ملاعق كبيرة من نشا الذرة ناعم

تحضير صينية بطاطا الحليب والسكر بجوز الهند

  • نحضر البطاطا ونغسلها جيداً ثم يتم تقشيرها وتقطع إلى مكعبات ثم ننزل بها في ماء والسكر وتغطى وترفع بالوعاء على نار هادئة وتترك لمدة نصف ساعة لكي تنضج.
  • ثم تهرس البطاطا جيداً بهراسة البطاطس أو الشوكة لتختفي كل تكتلاتها وتكون ناعمة وبعد غليان اللبن وتحليته بالسكر يصب على البطاطا مهروسة وتقلب مع بعضها البعض.
  • ثم نضيف عليهم جوز الهند مع الفانيليا والسمن ونقلب خليط جيداً وتوضع على نار عالية حتى تصل إلى درجة الغليان، في كوب يتم إذابة النشا مع الماء ويصب على خليط على نار ونقلب حتى يصبح قوامه سميك.
  • ندهن صينية دائرية بالفرن بالسمنة وننزل بخليط البطاطا مع جوز الهند والحليب في قاعدة الصينية، ويدهن وجهها بملعقة من سمنة مذابة وتسوية سطحها.
  • ثم تدخل الصينية الى الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة في الرف وتحمر من أسفل ومن أعلى لتأخذ لون ذهبي، ثم تخرج الصينية من الفرن وتترك حتى تبرد ثم تقطع وتقدم مكعبات لذيذة أو يمكنك تزيين وجهها بعد أن تبرد بالكريم شانتية مع صوص الشوكولاته ورش على وجهها القليل من مكسرات مجروشة على حسب رغبتك.