3 وصفات علاج الاسهال في المنزل

3 وصفات علاج الاسهال في المنزل
علاج الاسهال

وصفات علاج الاسهال للكبار والاطفال في المنزل متعددة وبعضها له نتائج فورية وسريعة وله فعالية شديدة في التعامل مع الحالات وبعضها قد تكون له نتائج بطيئة أو لا تحدث الأثر المطلوب لذا ننصح دائما باستشارة الطبيب المعالج في حال زيادة حدة الإسهال أو كانت هناك أعراض خطيرة مصاحبة مثل الحمى الشديدة أو القيئ أو غيرها.

وصفة الحلبة لعلاج الاسهال

الحلبة أحد الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخصائصها الطبية ما يجعلها مفيدة جدًا سواء تم تناولها خضراء كأوراق مثل أوراق الجرجير أو كانت حبوب مجففة مثل حبوب الينسون أو حبة البركة ففي جميع الأحوال سوف تحصل على فوائدها.

تحتوى الحلبة على زيوت تعمل على تهدئة المعدة الأمر الذي يساعد في تخفيف الأعراض والمساعدة في علاج الاسهال مثلها مثل النعناع وغيرها من النباتات التي تحتوي على زيوت طيارة. كما تحتوي على مواد مفيدة للجهاز الهضمي بشكل عام حتى في حالات غير المرض.

وصفة الشاي لعلاج الإسهال

يمكن تناول الشاي الجاف كبذور بدون ماء مقدار ملعقة صغيرة ويمكن شرب الشاي المغلي بكميات معتدلة حيث يساعد في بعض الحالات على علاج الاسهال لكن ننصح دائما بمراجعة الطبيب في حال استمرت أعراض المرض.

يحتوي الشاي على بعض المركبات التي تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي كما أنه يمتاز بقدرته على مقاومة الجفاف ويعوض الجسم عن السوائل المفقودة.

وهناك أنواع متعددة من الشاي يمكن مزجها بأعشاب طبيعية مثل الشاي بالنعناع وشاي البابونغ وغيرها حيث يتم المزج هنا بين فوائد الشاي وفوائد الأعشاب الأخرى.

وصفة الشمر لعلاج الإسهال

يعرف الشمر بأنه يحتوي على عناصر تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات التقلصات التي تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتقلل من الأعراض المصاحبة للإسهال.

ولكي يتم تحضير شاي الشمر كل ما عليك هو القيام بغلي الماء ثم وضع الشمر فيه ويقلب جيدًا ثم يترك الخليط لمدة 5-10 دقائق ويتم تناوله بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

في النهاية يجب ألا ننسى أن علاج الاسهال قد يتطلب في العديد من الحالات تناول أدوية الإسهال التي يصفها الطبيب المختص.