تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي

تعد قناه ناشيونال جيوغرافيك أحد القنوات التابعة إلي المنظمة الكبيرة التي تسمي ناشيونال جيوغرافيك، وتقوم هذة القناة بعرض مجموعة من الأفلام وأيضا البرامج الوثائقية التي تشمل مجالات مختلفة ومتعددة مثل العلوم والتاريخ والطبيعة وأيضا الحضارة، ويوجد مجموعة متعددة من نسخ ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي، وكانت تبث برامجها باللغة العربية.

نشأة قناة ناشيونال جيوغرافيك الوثائقية:

كانت بداية إنطلاق NATIONAL GEOGRAPHIC ABUDHABI، في شهر سبتمر من عام 1997 وتم إنطلاقها من كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأيضا أستراليا وأوروبا، وفي الوقت الحالي يوجد لها 162 فرع للقناة في جميع دول العالم، ويتم بث برامجها بأكثر من 27 لغة أجنبية وتدخل القناة أكثر من 200 مليون، وهذة القناة بتمويل إماراتي الأصل وجميع البرامج الخاصة بالقناة يتم بثها من القناة الأم وهي NATIONAL GEOGRAPHIC ABUDHABI، والأن يتم بثها من المجموعة العربية لقنوات أبو ظبي بالإمارات الشقيقة، وبث برامجها مجاني تماما عن طريق القمرين العرب سات والنايل سات، وكانت بداية أو بث لها علي النايل ساث في 7 من عام 2009 ميلادية، وهي متخصصة تماما في كل ماهو وثائقي سواء أفلام أو برامج أو مقاطع فيديو تقوم بعرضها. وفي وقت قصير أصبحت ناشيونال جيوغرافيك أفضل قناة متخصصة في الأفلامالوثائقة والبرامج، حيث تقوم أيضا بعمل تحقيقات إستقصائية ليتم دمجها مع الفيديو أو الفيلم الوثائقي التي تقوم بعرضة.

سلسلة قنوات ناشيونال جيوغرافيك:

تعد منظمة ناشيونال جيوغرافيك من المنظمات الإعلامية الكبيرة والتي لها أكثر من قناة متخصصة ليس فقط الوثائقية ويمكن للمشاهد أن يقوم بمتابعتها ناشيونال جيوغرافيك بث مباشر من خلال شبكة الإنترنت ومن بين هذة القنوات الأتي:

  1. قناة ناشونال جيوغرافيك جونيور: وهذة القناة متخصصة لبث برامج الأطفال.
  2. قناة ناشونال جيوغرافيك ميوزيك: هذة القناة متخصصة في جميع انواع الموسيقي الغربية وكانت بداية إنطلاقها في أكتوبر من عام 2007.
  3. قناة ناشونال جيوغرافيك أدفانتشر: هذة القناة متخصصة في برامج الشباب في فترة المراهقة حيث تعمل علي بث مجموعة من الرحلات والمغامرات حول العالم لتشجع الشباب علي السفر لإكتشاف الدول وإكتساب المهارات.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك علي النايل سات :

التردد الاستقطاب معدل الرمز التصحيح
11411 أفقي 3000 5/6

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك علي عرب سات :

التردد الاستقطاب معدل الرمز التصحيح
11804 أفقي (H) 27500