اسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 في كل البنوك المصرية

اسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 في كل البنوك المصرية

يعتبر الدولار من أشهر أنواع العملات في العالم، حيث يتأثر اقتصاد العديد من دول العالم بالدولار، وقد ارتفع سعر الدولار خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ، لكن على الرغم من ذلك شهد استقرارا اليوم مع باقي العملات الأخرى، كما تهتم فئة كبيرة من المواطنين اسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يستثمرون به مثل الاستثمار في الذهب، لكن يختلف سعر البيع عن الشراء، كما يختلف السعر في البنوك الرسمية عن السوق السوداء، لذلك سوف نوافيكم بأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم خلال السطور القادمة.

اسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم والعملات الأخرى

شهد سعر الدولار استقرار اليوم في البنوك المصرية، وذلك نظرا لاستقرار الأسعار العالمية، وإليكم أهم التفاصيل الخاصة بالأسعار فيما يلي:

  1. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، يبلغ سعر بيع الدولار حوالي 48.74 جنيها مصريا، كما يبلغ سعر الشراء حوالي 48.64 جنيها مصريا.
  2. سعر اليورو مقابل الجنيه المصري وصل سعر شراء اليورو حوالي 53.10 جنيها مصريا، أما سعر البيع فهو 54.32 جنيها مصريا.
  3. سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري يبلغ سعر بيع الجنيه الإسترلينى 65.26 جنيه مصري، أما سعر الشراء فهو 64.83 جنيها مصريا.
  4. سعر الفرنك السويسري مقابل الجنيه المصري يبلغ سعر بيع الفرنك السويسري 57.48 جنيها مصريا، أما سعر الشراء فهو 56.93 جنيها مصريا.

أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري

تشهد العملات العربية ارتفاع ملحوظ مقابل الجنيه المصري، وإليكم أهم التفاصيل فيما يلي:

  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري يبلغ سعر بيع الريال السعودي 12.99 جنيها مصريا، أما بالنسبة لسعر الشراء فهو 12.93 جنيها مصريا.
  • سعر الدرهم الإماراتي في مقابل الجنيه المصري، يبلغ سعر بيع الدرهم الإماراتي حوالي 13.27 جنيها مصريا، أما سعر شراء الدرهم فهو 13.23 جنيها مصريا.
  • سعر الريال القطري مقابل الجنيه المصري، سعر بيع الريال القطري هو 13.37 جنيها مصريا، أما سعر الشراء فهو 12.34 جنيها مصريا.

العوامل التي تؤثر على ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يتأثر بعدة عوامل اقتصادية وسياسية داخلية وخارجية، من أهمها:

  1. إذا زاد الطلب على الدولار وانخفض عرضه في السوق المصري، فإن قيمته ترتفع مقابل الجنيه.
  2. ارتفاع التضخم يؤدي إلى تآكل قيمة العملة المحلية، مما يؤدي إلى ضعف الجنيه أمام العملات الأجنبية.
  3. في حال وجود قيود على تداول العملات الأجنبية أو نقص في توفرها في البنوك، قد تنشط السوق السوداء، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار فيها ويؤثر على السعر الرسمي.