خطوات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ 2024 واستمارة التحضيري “دليلك الشامل لتسجيل الطلاب الجدد”

خطوات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ 2024 واستمارة التحضيري “دليلك الشامل لتسجيل الطلاب الجدد”

فضاء أولياء التلاميذ، هذه المنصة الإلكترونية مقدمة من الجزائر للتواصل بين أولياء الأمور والمدرس، وهذا لتسهيل متابعة أبنائهم الأكاديمي، ويمكن لأولياء الأمور الاطلاع على التقارير المدرسية، والواجبات، والاجازات لأولادهم، ولذلك العديد يريدون معرفة كيف اسجل ابني في فضاء الأولياء تسجيلات التحضيري للأطفال مواليد 2019، ولذلك يمكن للطلاب الحصول على استمارة التسجيل، والتسجيل التحضيري الأولياء 2025.

التسجيل في موقع فضاء أولياء التلاميذ

على أولياء الأمور التسجيل في موقع فضاء الأولياء للتلاميذ الجديد بإتباع الخطوات الآتية:

  1. على ولي الأمر الدخول على موقع فضاء الأولياء.
  2. ثم تسجيل جديد.
  3. إضافة بيانات ولي التلميذ من خلال البريد الإلكتروني وكلمة السر ورقم المحمول.
  4. يجب الموافقة على الشروط والأحكام.
  5. النقر على كلمة التالي.
  6. إدخال البيانات اللازمة والضغط على “التالي”.
  7. ثم يجب تأكيد التسجيل.
  8. يتم فتح الموقع، يجب تحديد الأبناء المتمدرسين.
  9. النقر على زر تسجيل جديد.
  10. يتم اضافة الابن، ومديرية المدرسة والتأكد منها.
  11. بعد إتمام عملية التسجيل يتم عرض استمارة التسجيل.

تسجيل التحضيري الأولياء 2025

على الطلاب سحب تسجيلات التحضيري للحصول على الاستمارة والتي يقوم بتوقيعها من المؤسسة الخاصة بالابن، للتفعيل على موقع فضاء الأولياء الإلكتروني، وبناءً على ذلك يمكن لأولياء الأمور معرفة نتائج الأبناء المتمدرسين وتسجيل التلاميذ الجدد بالمدارس، ويمكن أيضاً التحويل من مؤسسة إلي مؤسسة أخرى للتلميذ.

استمارة التسجيل في التحضيري

بعد عملية التسجيل على ولي الأمر طباعة الاستمارة، والذهاب الى مؤسسة التمدرس للابن ودفع الاستمارة و امضائها من خلال مدير المؤسسة، وهذا أمر ضروري لتفعيل الحساب بموقع فضاء الأولياء.

وأضاف إلى ذلك أن ولي الأمر له الحق في اختيار المدرسة إلى 5 مدارس من ضمنهم المدارس المقترحة على موقع فضاء الأولياء، ومن المؤكد أن يتم الإعلان عن قوائم المقبولين بداية من يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024 من خلال موقع فضاء أو المؤسسات التربوية، حيث أن يلتحق الأطفال بالمدارس بعد القبول مباشرة بداية من يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024.

تسجيلات التحضيري التلاميذ مواليد 2019

للتسجيل في موقع فضاء الأولياء للأطفال مواليد 2019 فقط، الموقع لا يقبل أي سنة أخرى، بعد التقديم مباشرة سوف يتم سحب الاستمارات للحصول على النتائج مباشرة، لتوجيه التلاميذ الجدد للمؤسسة المختارة من ولي الأمر أثناء التقديم على موقع فضاء الأولياء.