موعد تقديم الهجرة العشوائية لأمريكا 2024.. و اهم الشروط والأوراق المطلوبة

موعد تقديم الهجرة العشوائية لأمريكا 2024.. و اهم الشروط والأوراق المطلوبة
موعد تقديم الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

موعد تقديم الهجرة العشوائية لأمريكا 2024 تتيح الولايات المتحدة الأمريكية فرصة سنوية للتقديم على برنامج الهجرة العشوائية للمواطنين من بعض الدول، بما في ذلك مصر، وفق شروط محددة تُعرض على الموقع الرسمي للقرعة الأمريكية. وفيما يلي تقدم “الدستور” تقريرًا يوضح تفاصيل هذا الموضوع.

موعد تقديم الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

حتى الآن لم تعلن الولايات المتحدة الأمريكية عن فتح باب التقديم للهجرة العشوائية لعام 2024 وسيتم الإعلان الرسمي عن بدء التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية في وقت لاحق من المتوقع أن ينطلق التقديم على الهجرة العشوائية لأمريكا اعتبارًا من 2 أكتوبر المقبل، وهو الموعد المعتاد سنويًا ويتيح البرنامج ما يصل إلى 55 ألف فرصة للهجرة، موزعة بين دول العالم، مما يوفر فرصًا مميزة للراغبين في الاستقرار بالولايات المتحدة.

ما هي شروط التقديم في برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا؟

كما هو الحال كل عام، تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بوضع شروط محددة للقبول في برنامج الهجرة العشوائية في السنوات السابقة، تضمنت هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المتقدم من إحدى الدول المؤهلة للتقديم، مثل مصر، المغرب، الكويت، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، قطر، السعودية، وسوريا.
  • لا يوجد حد أدنى للعمر للتقديم في البرنامج.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو أن يكون قد عمل لمدة سنتين في مهنة تتطلب تدريبًا لا يقل عن عامين.
  • على المتقدم إكمال التسجيل الإلكتروني عبر برنامج
  • التحدث باللغة الإنجليزية ليس شرطًا للتقديم على القرعة.

الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية

يمكن للراغبين في التقديم على برنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة زيارة الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية لمعرفة الشروط والمتطلبات الخاصة باللوتري الأمريكي و للتقديم اتبع الخطوات التالية:

    1. قم بزيارة الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية.
    2. املأ نموذج طلب التأشيرة بعناية.
    3. استخدم عنوان بريدك الإلكتروني لضمان استلام الإشعارات الهامة.
    4. تأكد من إدخال المعلومات بدقة، حيث قد يؤدي أي خطأ إلى استبعاد طلبك.
    5. احتفظ برقم التأكيد الخاص بك، سواء بتدوينه في مكان آمن أو بأخذ لقطة شاشة لصفحة التأكيد، حيث ستحتاجه لاحقًا للتحقق من حالة طلبك يرجى ملاحظة أنه في حال فقدان الرقم، لن تقوم وزارة الخارجية بإرساله مجددًا.