ما هو موعد شهر رمضان ٢٠٢٥

ما هو موعد شهر رمضان ٢٠٢٥
موعد شهر رمضان ٢٠٢٥

مع اقتراب موعد شهر رمضان ٢٠٢٥ الذي يتبقى عليه بضعة أشهر قليلة بدأت الحسابات الفلكية عن موعد بداية الشهر الفضيل، والذي من المقرر أن يأتي مع بداية مارس 2025، وكما هو متعارف عليه فإن الكثير من الدول الإسلامية تعتمد في الأساس على الاستطلاع الهلال لشهر شعبان إلا أنه يتم الاعتماد بشكل مبدئيا على الحسابات الفلكية.

موعد شهر رمضان ٢٠٢٥

تشير الأرصاد الفلكية إلى أنه من المفترض أن يكون غرة شهر رمضان الكريم يكون في مطلع شهر مارس 2025 وسوف يتم استطلاع الهلال في يوم الجمعة 29 من شعبان 1446 هـ والموافق 28 من شهر فبراير 2025 والذي يتم على أساسه استطلاع الهلال لتحديد الموعد بدقة والتأكد من بداية شهر رمضان ومن ثم يتم الإعلان عن الموعد النهائي بشكل رسمي سواء كان يوم 29 هو المتمم للشهر أم أنه يكون شهر كامل 30 يوم.

موعد شهر رمضان ٢٠٢٥

اطلع أيضًا على: فرصة تغيير حياتك والهجرة اللوتري الأمريكي 2026/2025قدم الآن وفوز بفرصتك عبر الرابط الرسمي

عدد ساعات الصيام رمضان 2025

من المعروف أن شهر رمضان على مدار العديد من السنوات السابقة كان يأتي في فصل الصيف وكان عدد ساعات الصيام أطول وفقا لساعات النهار المعروفة بطولها في الصيف، أما مع دخول هذا العام الجديد وبدء شهر رمضان في أواخر الشتاء فإن عدد ساعات الصيام سوف تكون أقصر من الأعوام السابقة.

تحديدا فإن اليوم الأول من شهر رمضان هو الأقصر في عدد ساعات الصيام على مدار الشهر، بينما سوف يشهد اليوم الأخير منه أطول عدد ساعات، وذلك بالتزامن مع التغير الطبيعي في عدد ساعات النهار خلال هذه الفترة والذي يترتب على خطوط الطول والعرض وموقع الدول بالنسبة لخط الاستواء.

ووفقا للحسابات الفلكية أن شهر رمضان الفضيل الذي بدأ بالتزامن مع بداية الشهر الميلادي مارس 2025 من المتوقع أن ينتهي في يوم 29 من نفس الشهر وفقا للحسابات الفلكية المبدئية وأن بداية عيد الفطر المبارك يكون في 30 من مارس 2025 والذي يوافق غرة شهر شوال 1446هـ.

 بهذا يكون من المفترض أنه متبقي على قدوم موعد شهر رمضان ٢٠٢٥ بالتحديد 4 أشهر و29 يوم فقط.