قدم “Electronic Diversity Visa” موقع الهجرة الأمريكية الرسمي 2024 للتقديم على اللوتري الأمريكي

قدم “Electronic Diversity Visa” موقع الهجرة الأمريكية الرسمي 2024 للتقديم على اللوتري الأمريكي
رابط التسجيل على اللوتري الأمريكي 2025 عبر موقع الهجرة الأمريكية الرسمي

من لديه حلم السفر إلى الولايات المتحدة الامريكية يمكنه الدخول اعتبارا من اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 على موقع الهجرة الأمريكية الرسمي، حيث حددت وزارة الخارجية الامريكية موعد التقديم على اللوتري الامريكي لعام 2025 من اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 عبر موقع التأشيرات المتعددة Electronic Diversity Visa بوزارة الخارجية، وكذلك عن طريق السفارة الامريكية والقنصلية الامريكية بكل دولة، وفق شروط محددة ومواعيد التقديم مستمرة حتى 5 نوفمبر 2024 المقبل، حيث يظهر التقديم الالكتروني لمدة شهر ليتسنى لراغبي الهجرة إلى امريكا في التقديم وتجهيز المستندات المطلوبة.

موقع الهجرة الأمريكية الرسمي 2025

يتم الدخول على موقع وزارة الخارجية الامريكية (مكتب الشئؤون القنصلية) والذي يضع رابط موقع الهجرة الأمريكية الرسمي للتسجيل عليه وتقديم البيانات لطالب الهجرة، كما وضعت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في مصر  عبر موقعها الإلكتروني دليل خدمات التأشيرات، وكافة التفاصيل لمساعدة المواطنين راغبي السفر إلى أمريكا لتقديم طلب الهجرة العشوائية إلى أمريكا.

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا

يبدأ التسجيل في الهجرة العشوائية عبر الانترنت في برنامج DV-2026 من يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا، وذلك بالتوقيت الصيفي الشرقي، ويغلق باب التسجيل الإلكتروني في يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2024 بتمام الساعة 12:00 ظهرًا بالتوقيت القياسي الشرقي، كما افاد  موقع الوزارة أن الشخصي يقوم بتسجيل طلب واحد فقط، وإذا سجل مرة ثانية سيلغى كل الطلبات.
رابط التسجيل على اللوتري الأمريكي 2025 عبر موقع الهجرة الأمريكية الرسمي
رابط التسجيل على اللوتري الأمريكي 2025 عبر موقع الهجرة الأمريكية الرسمي

خطوات التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا

من الدخول على رابط برنامج تأشيرة التنوع بـ موقع الهجرة الأمريكية الرسمي بوزارة الخارجية الامريكية، نجد أن التسجيل يسير في 10 خطوات كما وضحهم الموقع بالترتيب وهم:
  1. خطوة إرسال البيانات، وذلك بالتقديم في الموعد المحدد، ولابد من قراءة كافة التعليمات، وسيرسل لك رسالة تفيد التقديم والتسجيل.
  2. اختيار المتقدمين، بعد ذلك ينتظر المتقدمين القبول في شهر مايو 2026، ويتم التحقق من الطلبات وعما اذا تم اختيارك أم لا.
  3. في حالة اختيارك لابد من استكمال متطلبات الأهلية
  4. لتوافر متطلبات الاهلية لابد ان تكون حاصلا على شهادة الثانوية، وذلك بأن تكون دراستك مدة لا تقل عن 12 عام، ولأصحاب المهن لابد من تقديم شهادة خبرة مدة عامين على الاقل.
  5. بعد ذلك تقديم طلب الحصول على تايرة الهجرة ببرنامج التأشيرات، وتسجيل بياناتك صحيحة.
  6. الخطو السادسة وفيها تقديم المستندات.
  7. ثم تليها خطوة المقابلة، حيث يتم اعلامك بموعد المقابلة بالسفارة أو القنصلية الامريكية.
  8. لابد من خطوة الاستعداد للمقابلة حتى لا تتأخر طلب التأشيرة أو رفضها.
  9. تتم المقابلة مع المتقدم وأحد الموظفين الذي يحدد الموافقة على منحك التاشيرة أم لا.
  10. بنهاية المقابلة سيبلغك الموظف القنصلي بنتيجة طلبك.

كما نشير للمتقدمين أن التقديم على اللوتري الامريكي مجاني، وفي حال الموافقة على الطلب سيتم ارسال جواز السفر لك، كما نوضح أن اسهل طريقة سفر إلى الولايات المتحدة الامريكية هي تأشيرة البطاقة الخضراء المعروفة باسم تأشيرة الهجرة المتنوعة DV.