لو بتفكر تشتري هاتف ذكي أعرف أقوي شركات الهواتف الأكثر مبيعاً في مصر 2024

لو بتفكر تشتري هاتف ذكي أعرف أقوي شركات الهواتف الأكثر مبيعاً في مصر 2024
شركات الهواتف الأكثر مبيعًا في مصر خلال الربع الثاني من 2024

ازدادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة حول شركات الهواتف الأكثر مبيعًا في مصر خلال الربع الثاني من 2024، حتى يتمكن المستخدمين من التعرف على أكثر الشركات التي تمكنت من تحقيق نسبة مبيعات عالية، فهناك العديد من الأشخاص الذين يقومون باختيار هواتفهم الذكية بناءً على نسبة مبيعات الشركة، مما دفعنا نقوم بإعداد تقرير مميز في هذا المقال، حتى تتعرف على نسبة مبيعات الشركات الأكثر مبيعاً في مصر.

شركات الهواتف الأكثر مبيعًا في مصر

تم إصدار واحد من أحدث تقارير Canalys حول شركات الهواتف الأكثر مبيعًا في مصر خلال الربع الثاني من 2024، والذي يشير إلى أن شركة سامسونج تصدرت نسبة المبيعات في التقرير، على الرغم من تراجعها بنسبة بسيطة في نسبة النمو السنوي، ولكن جاء الصعود القوي لشركة ريلمي بشكل مفاجئ مما لفت الانتباه لها والتعرف على أهم الهواتف التي تتضمن عليها.

ترتيب شركات الهواتف الأكثر مبيعًا في مصر

من خلال هذه الفقرة نوضح لكم ترتيب شركات الهواتف الأكثر مبيعًا في مصر خلال الربع الثاني من 2024، والذي يتمثل فيما يلي:

  • المركز الأول (شركة سامسونج Samsung): تحتل شركة سامسونج المركز الأول ضمن الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في مصر، حيث أن الحصة السوقية لها تقدر بـ 27%، والتي انخفضت في النمو السنوي بنسبة حوالي 16%.
  • المركز الثاني (شركة ريلمي Realme): تمكنت شركة ريلمي من تحقيق انجازات واضحة وملحوظة مكنتها من احتلال المرتبة الثانية، حيث أن الحصة السوقية لها تقدر بـ 25%، وذلك الأمر يعني أن النمو السنوي لها ازداد بطريقة مذهلة تقدر بـ 1055%.
  • المركز الثالث (شركة أوبو Oppo): جاءت شركة أوبو في المرتبة الثالثة، حيث أن الحصو السوقية لها تقدر بـ 23%، بزيادة في النمو السنوي 41%.
  • المركز الرابع (شركة شاومي Xiaomi): تراجعت شركة شاومي إلى المرتبة الرابعة بعد أن انخفض نموها السنوي بنسبة 14%، وتقدر حصتها السوقية بـ 13%.
  • المركز الخامس (شركة Transsion): تتضمن هذه الشركة على العديد من العلامات التجارية، ومنها تكنو وانفينكس وايتل، والتي جاءت بالمرتبة الخامسة بحصة سوقية 8%، وذلك بنسبة بسيطة من الانخفاض تقدر بـ 3%.