سجل الآن… رابط موقع الهجرة الأمريكية الرسمي dvprogram.state.gov.. اعرف موعد وشروط التسجيل في اللوتري

سجل الآن… رابط موقع الهجرة الأمريكية الرسمي dvprogram.state.gov.. اعرف موعد وشروط التسجيل في اللوتري
رابط موقع الهجرة الأمريكية الرسمي dvprogram.state.gov موعد وشروط التسجيل في اللوتري

رابط موقع الهجرية الأمريكية الرسمي يتم البحث عنه بكثافة مع اقتراب موعد التقديم على اللوتري 2024، حيث يستقبل موقع وزارة الخارجية الأمريكية طلبات الراغبين في التقديم على يانصيب اللوتري الأمريكي، حيث تمنح الولايات الأمريكية 55 ألف تأشيرة للرابحين في القرعة، ومن خلال السطور التالية سنقدم رابط التقديم على الهجرة العشوائية لأمريكا 2024.

رابط موقع الهجرة الأمريكية الرسمي

يعد برنامج قرعة الهجرة العشوائية برنامج يتم بشكل سنوي، حيث يتم اختيار الفائزين في القرعة عن طريق الكمبيوتر عشوائياً، حيث يتم منح الفائزين تأشيرة الدخول لأمريكا مجاناً، ويسمى برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة Green Card Lottery بقرعة البطاقة الخضراء، وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية من عمليات الاحتيال التي تتعلق بقرعة اللوتري الأمريكية، حيث أن القرعة على الهجرة الأمريكية مجانية بشكل كامل، ولا توجد أي طريقة لزيادة فرص الفوز لأي مشارك، كما ذكرت أن الموقع الرسمي للتقديم على الهجرة العشوائية لأمريكا هو موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

طريقة التقديم على الهجرة العشوائية لأمريكا

تفتح التسجيل في اللوتري الأمريكي في 2 أكتوبر ويستمر حتى يوم 5 نوفمبر 2024 ميلادية، ويجب على المتقدم أن يقوم بتسجيل الطلب على لوتري أمريكا لمرة واحدة فقط لأن تكرار التقديم لأكثر من مرة ستفقدك فرص النظر على الطلب، وفيما يلي ضوابط وإجراءات التقديم على موقع الهجرة الأمريكية الرسمي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية للتقديم على برنامج DV.
  2. اتباع تعليمات التسجيل في اللوتري الأمريكي خطوة بخطوة.
  3. قم بملء النموذج مع تجنب استخدام وكيل تأشيرة، وفي حال إذا ساعدك شخص في التقديم تأكد من إدخال كافة البيانات والمعلومات بدقة.
  4. ثم قم بالإجابة على كافة الأسئلة المعروضة.
  5. إذا قمت  بإرسال بيانات غير صحيحة أو معلومات أو مستندات مزيفة قد يتم استبعاد طلبك.
  6. في حال مواجهة مشكلة في الموقع قم بتحديث المتصفح للإنترنت الخاص بك.
  7. قم بحفظ صفحة التأكيد والاحتفاظ برقم بالتأكيد في مكان آمن، لأن في حال فقدان رقم الطلب لن تقوم وزارة الخارجية بإرساله مرة أخرى.

شروط التسجيل في الهجرة الأمريكية

  • لا يسمح بالتقديم في موقع الهجرة الأمريكية الرسمي للمواطنين من هذه الدول : بنغلاديش والبرازيل وكندا والهند والباكستان والمكسيك وفيتنام والفلبين وكوريا الجنوبية والسلفادور وجامايكا ونيجيريا وكولومبيا والصين.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم خبرة تعليم “الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو أن يكون لديه خبر في عمل معين لمدة عامين على الأقل.
  • لا يشترط أن يكون المتقدم على اللوتري متحدثاً للانجليزية للتسجيل في الهجرة العشوائية.
  • ينبغي أن يكون المشارك من أحد الدول ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل هذه الدول مصر وسوريا والمغرب والبحرين والسعودية وقطر والأردن ولبنان والكويت.