عمل معمول جوز الهند الهش السعودي في المنزل علي اصوله بطريقة المصانع

عمل معمول جوز الهند الهش السعودي في المنزل علي اصوله بطريقة المصانع

المعمول بجوز الهند هو واحد من الحلويات التقليدية التي تتميز بطعمها اللذيذ و قوامها الهش والتي تقدم في المناسبات الخاصة والأعياد، ويعتبر المعمول بجوز الهند خيارا رائعا لعشاق المذاق الحلو والنكهات المميزة، فهو يجمع بين حلاوة العجينة الناعمة وحشوة جوز الهند العطرية التي تضيف لمسة خاصة للحلوى ويعد المعمول جزءا من التراث العربي، ويحب الكثيرون إعداده في المنزل لتقديمه للعائلة والضيوف فهو يعكس كرم الضيافة ويضفي أجواء مميزة على المائدة وتحضير المعمول في المنزل ليس أمرا معقدا، بل إنه سهل وممتع وباستخدام المكونات الصحيحة يمكنك الحصول على معمول مثالي من حيث الطعم والشكل.

مكونات عمل المعمول بجوز الهند

لعمل المعمول بالجوز الهند في المنزل فإنك تحتاجين الى بعض المكونات ومن أهمها:

المكونات:

  1. 2 كوب من الدقيق.
  2. نصف كوب من جوز الهند المبشور.
  3. 1 كوب من الزبدة الطرية.
  4. نصف كوب من السكر البودرة.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. ربع كوب من الحليب السائل.
  7. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  8. رشة ملح.
  9. سكر بودرة للتزيين (اختياري).

طريقة عمل المعمول بجوز الهند

لتحضير المعمول بجوز الهند في المنزل بطريقة سهلة لابد من اتباع الخطوات التالية:

  •  في وعاء كبير يخلط الدقيق مع البيكنج باودر ورشة الملح وجوز الهند المبشور ويتم إضافة الزبدة الطرية إلى المزيج ويتم فرك المكونات مع بعضها البعض باستخدام الأصابع حتى تتكون عجينة ناعمة ومتجانسة.
  • بعد تحضير الخليط الجاف يضاف السكر البودرة والفانيليا إلى العجينة ويتم خلطهم جيدا ،يضاف الحليب السائل تدريجيا مع الاستمرار في العجن حتى نحصل على عجينة لينة وسهلة التشكيل.
  •  يقطع العجين إلى كرات صغيرة متساوية الحجم، ويمكن استخدام قوالب المعمول الخاصة لتشكيل القطع بشكل جميل ويتم الضغط بلطف على كل قطعة لتأخذ الشكل المطلوب.
  •  ترص كرات المعمول في صينية الخبز المبطنة بورق الزبدة، وتخبز في فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون.
  •  بعد إخراج المعمول من الفرن يترك ليبرد قليلا، ثم يرش بسكر البودرة للتزيين (اختياري) ويقدم مع القهوة أو الشاي.