الجدول الصيني 2024 للحمل بولد وطريقة حسابه بشكل صحيح ومدى دقته

الجدول الصيني 2024 للحمل بولد وطريقة حسابه بشكل صحيح ومدى دقته
الجدول الصيني 2024 للحمل بولد

يمثل الجدول الصيني 2024 للحمل بولد أحد الوسائل التي تم تطويرها في الطب الصيني القديم، حيث استعمل على مدار واسع لأجل تحديد نوع المولود واكتسب شهرة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وله كثير من المؤيدين حيث يقولون أنه فعال وفي غاية الدقة ولكن العلم كان له رأي آخر.

الجدول الصيني 2024 للحمل بولد

يمكن اعتبار الجدول الصيني أداة تعتمد في عملها على التقاليد الصينية القديمة، في محاولة لتحديد نوع الجنين بناء على الشهر الذي تم فيه حمل الأم وعمرها، حيث استخدم على مدار قرون لأجل تحديد نوع الجنين ويعتمد في مبادئه على الحسابات الفلكية والتقويم الفلكي وبناء عليه يقدم معلومات حول ما إذا كان الجنين القادم ذكراً أم أنثى مع إمكانية وضع أيام محددة بعين الاعتبار لزيادة احتمال الحمل بولد فيها، ولكن على الرغم من كل ذلك إلا أن الجدول الصيني الذي يستعمل في كثير من الثقافات، لا يمكن اعتباره أحد الوسائل العلمية الدقيقة وفي الغالب تعتمد حساباته على الصدفة.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2024

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2024
طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة 2024

إن استعمال الجدول الصيني للحمل بولد 2024 سهل وبسيط ويمكن القيام باستعماله باتباع الطريقة الآتية:

  • تقوم الأم في البداية بتحديد عمرها القمري الذي غالباً ما يساوي العمر الذي نحسبه في العادة مع إضافة سنة أو سنتين، ولكن من الجيد التأكد من العمر القمري باستعمال الأدوات المتوفرة عبر الإنترنت والتي تقدم تلك الخدمة.
  • ثم فيما بعد تقوم الأم بتحديد عمرها الذي يوجد على الجانب الأيسر من الجدول وفي الجزء العلوي من الجدول يتم تحديد شهر الحمل.
  • عند مقاطعة الخطين يشير مكان التقاطع إلى مربعات ترمز إلى ذكر أو أنثى وغالباً ما يرمز بالأزرق للذكر والزهري للأنثى.
  • لأجل محاولة الحمل بولد باستعمال الجدول الصيني فإن الأم تحاول الحمل في الشهر الذي يتقاطع مع عمرها الحالي في مربع يشير إلى ميلاد ذكر.

مدى دقة الجدول الصيني للحمل بولد 2024

إلى الآن لا يوجد أية دليل علمي يدعم النتائج التي توصل إليها الجدول الصيني، فلا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي من أجل التنبؤ بنوع الجنين، وفي دراسة تم إجراؤها في جامعة ميشيغان الأمريكية على ما يقارب 2.8 مليون ولادة، توصلت إلى نتائج تفيد بأن دقة هذا الجدول تساوي 50% أي هو في الغالب يعتمد على الصدفة ولا يمكن الاعتماد عليه.