“خلي بالك”… لو عملت حاجة من دول العداد هيتحسب منك | حالات رفع عداد الكهرباء 

“خلي بالك”… لو عملت حاجة من دول العداد هيتحسب منك | حالات رفع عداد الكهرباء 
حالات رفع عداد الكهرباء

حالات رفع عداد الكهرباء عن المستخدم حددتها وزارة الكهرباء والطاقة، مؤكدة أنه لا تهاون في تطبيق العقوبات المستحقة على كل ما يخالف التعليمات، ونظراً لتعرض العديد من المواطنين لرفع عداد الكهرباء في بعض الأحيان، دون معرفة السبب، خصصنا مقالنا اليوم، لسرد كافة حالات رفع عداد الكهرباء وفقاً لما جاء في بيان وزارة الكهرباء المصرية.

حالات رفع عداد الكهرباء

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المصرية، أن هناك حالات رفع عداد الكهرباء بشكل نهائي، مع استبداله بعداد كارت مسبوق الدفع وتتمثل تلك الحالات فيما يلي:

  • في حال امتناع صاحب عداد الكهرباء عن دفع فواتير الكهرباء المستحقة واستمرار الامتناع مدة 30 يوم وذلك من تاريخ المطالبة بالسداد.
  • في حال مرور شهرين متتاليين ولم يتم دفع فواتير الكهرباء من قبل المستخدم.
  • في حال قيام المواطن بالحصول على تيار كهرباء عكسي دون استخدام عداد الكهرباء، وذلك من خلال استخدام محول كهربائي لتوصيل الكهرباء بشكل غير قانوني.

وفي ذات السياق، شدد وحذرت وزارة الكهرباء كافة المواطنين، من تراكم أو عدم دفع فواتير الكهرباء مدة 60 يوماً متتاليين”فاتورة شهريين متتاليين”، مؤكدة أنه في هذه الحالة سوف يتم رفع العداد الكهربائي واستبداله بعداد مسبق الشحن “عداد بكارت”، على أن يتم تقسيط ثمن العداد، ويتم إضافة القسط الشهري على شحن العداد.

مضيفة أنه في حال ترك المواطن المنزل أو كونه ليس متواجد فيه بسبب السفر أو أي أسباب أخرى تؤدي إلى عدم استخدام عداد الكهرباء، يتوجب عليه التوجه إلى فرع شركة الكهرباء التابع لها، وتقديم طلب رفع العداد حتى لا يتراكم عليه الفواتير.

حالات رفع العداد مؤقتاً

أوضحت وزارة الكهرباء أن هناك 3 حالات يتم في حال توافرها رفع العداد بشكل مؤقتاً رغبة من المواطن وهي:

  1. في حال سفر صاحب العداد خارج البلاد، وتقديم طلب برفعه.
  2. في حال قيام صاحب العداد بتقديم طلب لفحص العداد والتأكد من صلاحيته، على أن يتم إعداد التركيب مرة أخرى بعد الانتهاء من الفحص.
  3. في حال إعادة بناء المبنى أو الهدم، ويتم بعد ذلك عمل مقايسة جديد على أن يخصم من رسومها ثمن العداد.د