“سجل صح” بالخطوات ورابط التسجيل في القرعة العشوائية للهجرة لأمريكا 2025 | اللوتري الأمريكي DV Lottery

“سجل صح” بالخطوات ورابط التسجيل في القرعة العشوائية للهجرة لأمريكا 2025 | اللوتري الأمريكي DV Lottery

القرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا Diversity Immigrant Visa أو ما يطلق عليه اللوتري الأمريكي 2025 هو البرنامج الحكومي الذي تطلق الحكومة الأمريكية بشكل سنوي، والتي من خلالها يتم إتاحة الفرصة للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قانوني، لعدد من مواطني دول معينة، محدد من قبل الحكومة الأمريكية، وذلك بعد توافر عدد من شروط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2025، والفوز في قرعة الهجرة العشوائية، ولمزيد من التفاصيل وموعد التسجيل في Green Card lottery 2025، تابعوا مقال اليوم.

اللوتري الأمريكي 2025

تتيح الحكومة الأمريكية فرصة الإقامة والعمل بها لعدد من مواطني دول معينة، ويأتي ذلك وفقاً لنصوص قانون الهجرة لعام 1990 والذي أطلق برنامج تأشيرة الهجرة العشوائية DV، حيث يتم طرح ما يقرب من 55000 تأشيرة سنوية، ويتم التسجيل في اللوتري الأمريكي 2025 عبر موقع التسجيل في قرعة أمريكا الرسمي مجاناً دون دفع أي رسوم.

الفائزين في نتيجة اللوتري الأمريكي 2025 سيكون لديهم الحق في الحصول على إقامة دائمة قانونية Green Card، والتي من خلالها يمكنهم الالتحاق في الجامعات الأمريكية من أجل الدراسة بها، والالتحاق في الوظائف أو العمل المناسب لهم، ويتمتعون بكافة الحقوق مثلهم مثل المواطن الأمريكي ماعدا التصويت في الانتخاب الامريكية.

وبعد مرور 5 سنوات يمكنهم التقديم على الحصول على الجنسية الأمريكية وبذلك سيكونوا مواطنين أمريكيين لهم كامل الحق.

موقع التسجيل في قرعة أمريكا 2024-2025

التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا يتم من خلال الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية، ويتم ذلك مع تفعيل رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي 2025 DV، على أن يجب الانتباه أن كل شخص لا يمكنه التسجيل إلا مرة واحدة فقط، حيث أنه في حال التسجيل أكثر من مرة سيفقد المتقدم فرصة في الفوز ويتم استبعاده.

استمارة التسجيل في اللوتري الأمريكي DS-5501 يتم تدوين البيانات بها عبر موقع التسجيل في قرعة أمريكا الرسمي dvprogram.state.gov مجاناً حيث لا يتم دفع رسوم لنموذج التسجيل.

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025

أما عن موعد البدء في تلقي طلبات التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025 فهو سيكون بدء من يوم 4 أكتوبر الحالي، ويستمر حتى يوم 7 نوفمبر المقبل، ويتم التسجيل عبر موقع السفارة الأمريكية وفقاً للعدد من الخطوات.

التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024-2025

مع فتح باب التقديم للتسجيل ،يتوجب على الراغبين في التسجيل في اللوتري أمريكا 2025 القيام بعدد من الخطوات وهي كالتالي:

  1. قبل الشروع في خطوات التسجيل يجب التأكد من تحميل صورة استمارة الهجرة العشوائية بالمقاسات والمعيار المطلوبة على جهازك.
  2. الدخول إلى موقع السفارة الأمريكية.
  3. تأتي خطوة هامة جداً وهي قراءة التعليمات وفهمها جيداً حتى لا يتم عمل أي خطأ أثناء تدوين المعلومات.
  4. ومن ثم يتم اختيار الأيقونة الخاصة بالتسجيل وهي بداية الدخول “beging an entry”.
  5. ويلي ذلك القيام بإدخال كافة الحروف التي تظهر أمام المتقدم بشكل صحيح.
  6. بعد ذلك، تدوين جميع البيانات الخاصة بالمتقدم باللغة الإنجليزية ويجب كتابة الاسم كما هو في جواز السفر الخاص به دون تغير أي حروف.
  7. رفع الصورة الشخصية بالأبعاد والمواصفات المطلوبة والتي تم تحميلها مسبقاً على الجهاز.
  8. وأخيرا الضغط على (submit).

بعد إتمام الخطوات السابقة، سيتم إرسال رقم تأكيد يجب الاحتفاظ به حيث سيتم الاستعانة برقم تأكيد التسجيل عند إعلان نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2025 وذلك في شهر مايو المقبل.