طريقة البرجر في البيت بطعم المطاعم حضريه بنفسك بأقل التكاليف وفرحي أولادك

طريقة البرجر في البيت بطعم المطاعم حضريه بنفسك بأقل التكاليف وفرحي أولادك
طريقة البرجر

لمحبي الوجبات السريعة لا يفوتكم التعرف على طريقة البرجر المنزلي ليكون مذاقه في النهاية مثل الذي نتناوله في المطاعم، وأهم ما يميزه هو نكهة اللحم الظاهرة في البرجر مع البهارات الرائعة التي تزوده بنكهة مميزة للغاية، كما أنه يحضر بأقل التكاليف ومكوناته مضمونة، لذا فإنك تحضرين لأولادك وجبة من أشهى الوجبات بمكونات مضمونة وطعم لا يقاوم، كما يعتبر من الأكلات التي يمكن تحضيرها مسبقًا وبكميات كبيرة، ومن ثم تخزينها في الفريزر وتستخدم عند الحاجة بالكمية التي تريدها.

طريقة البرجر في البيت بطعم المطاعم

نقدم لكم المقادير المستخدمة في طريقة البرجر، لكل كيلو من اللحم المفروم، مع مراعاة أن يكون هناك نسبة من الدهون في اللحم؛ لكي يتماسك البرجر، ونحتاج أيضًا إلى كوب من البرغل، 2 ملعقة كبيرة من الكاتشب، 4 ملاعق كبيرة من البقسماط المطحون المتبل، 2 ملعقة صغيرة من بهارات البرجر الجاهزة، ملعقة كبيرة من النشا، ظرف من البيكنج بودر، ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ونحضر البرجر مثلما هو موضح في التالي.

  • يغسل البرغل جيدًا ثم ينقع في ماء دافئ لمدة ربع ساعة؛ لكي يمتزج بسهولة مع المكونات، وبعد 15 دقيقة يصفى البرغل جيدًا.
  • نخلط كافة المكونات معًا إلى أن تمتزج كافة المكونات ويكون البرجر جاهز، وقد يستغرق ذلك مدة ربع ساعة.
  • لتشكيل البرجر نحتاج إلى المكبس الخاص به، والذي يجعلك تحضرين البرجر بأحجام متساوية وبشكل دائري منتظم، وذو سُمك مناسب.
  • يخزن البرجر من كل وضع كيس من أكياس حفظ الطعام بين كل قطعة والأخرى، لكي يسهل نقله وهو محتفظ بالشكل الدائري، ويجب أن يجمد أولًا في الفريزر قبل استخدامه.
  • يمكنك قلي البرجر في زيت غزير، وإذا كنت تفضل الطرق الصحية أكثر فيمكنك وضعه في صينية بها القليل من الزيت في فرن ساخن، وعندما يكتسب لونًا يُقلب على الجانب الأخر لكي ينضج أيضًا.
طريقة البرجر في البيت
طريقة البرجر في البيت

طريقة تقديم البرجر

يجب أن يُقدم البرجر من خلال إضافة المكونات اللازمة لكي يصبح لديك ساندوتش برجر لذيذ للغاية، ويقدم بالطريقة التالية.

  • نستخدم خبز البرجر ويمكن تحمصيه قليلًا خاصةً من الداخل.
  • في الجزء الأول من الخبز نضع به القليل من الكاتشب أو أي صوص مفضل سواء كان عادي أو صوص حار.
  • نضيف الخس والخضار المفضل مثل شرائح الطماطم، أو يمكن وضع البصل المكرمل أو المشروم، كما يمكن إضافة قطع من الخيار المخلل، ثم نضع قطعة من البرجر والجبن الشيدر.
  • يمكن إضافة قطعة برجر أخرى لساندوتش ذو نكهة غنية أكثر، ثم نضيف المزيد من الخس والجزء الأخر من الخبز، ويقدم مع البطاطس المقلية.