بكل سهولة اعملي خبز التورتيلا الأصلي الطري بمكونات بسيطة متوفرة في البيت

بكل سهولة اعملي خبز التورتيلا الأصلي الطري بمكونات بسيطة متوفرة في البيت

خبز التورتيلا هو عبارة عن خبز رقيق يعود أصله إلى دولة المكسيك ويتم استخدامه بكثرة في أغلب المطاعم الأمريكية وكذلك المطاعم العربية نظرًا لكونه يسهل حشوه بالعديد من الحشوات المختلفة التي على رأسها الفاهيتا والجبن واللحم المفروم، ونظرًا لطعمه اللذيذ فإن أغلب الأمهات ترغب في معرفة طريقة إعداده في المنزل واليوم عبر هذا المقال سوف ننقل لكم الطريقة الأصلية لإعداد خبز التورتيلا في المنزل.

طريقة عمل خبز التورتيلا

يعشق الجميع من مختلف أنحاء العالم تناول خبز التورتيلا وعلى عكس اعتقاد الجميع يتميز خبز التورتيلا بسهولة تحضيره ولا يتطلب أي مكونات صعبة أو مكلفة، بل تتمثل مقادير ومكونات تحضيره فيما يلي:

  • ثلاثة أكواب دقيق أبيض.
  • كوب ماء.
  • نصف ملعقة صغيرة سكر.
  • ثلث كوب زيت زيتون.
  • ملعقة صغيرة ملح.

خطوات التحضير

  1. في وعاء عميق نقوم بنخل الدقيق ونضيف إليه الملح وزيت الزيتون وباستخدام اليدين نقوم بتقلب المكونات معا حتى نتأكد من تغلغل الزيت لكل حبة من حبات الدقيق.
  2. نسكب الماء على الخليط بشكل تدريجي مع الاستمرار في العجن باليد بقوة حتى يتكون لدينا عجينة متماسكة ولينة.
  3. نغطي العجينة ونتركها جانبًا لمدة 15 دقيقة حتى ترتاح، وبعد ذلك نقوم بتقسيم العجينة إلى عدة كرات متوسطة الحجم ومتساوية.
  4. نأخذ قطعة من العجينة ونضعها على سطح مستوي مرشوش بالدقيق ونبدأ في فردها بسمك رقيق على شكل دائرة باستخدام النشابة، ونكرر الأمر مع باقي قطع العجينة.
  5. نحضر مقلاة ذات حجم متوسط ويفضل أن تكون غير لاصقة ودائرية الشكل ونضعها على نار متوسطة ونتركها حتى تسخن.
  6. نضع عجينة خبز التورتيلا بداخل المقلاة ونتركها حتى يتحمر الوجه السفلي لها ثم نقلبها على الوجه الأخر ليأخذ نفس اللون، وفي حال توافر صاج للخبز فيمكن استبداله بالمقلاة فهو أسهل من حيث طهي خبز التورتيلا.
  7. بعد الانتهاء من طهي جميع قطع خبز التورتيلا يمكن حينها حشوه بأي نوع حشو حسب الرغبة وإن زادت الكمية يمكن لف الخبز بقطعة قماش نظيفة لحمايته من الجفاف وإن طالت مدة استخدامه يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة.