ما معنى حالة دفعة حساب المواطن مرفوضة؟ العناية بالمستفيدين يجيب

ما معنى حالة دفعة حساب المواطن مرفوضة؟ العناية بالمستفيدين يجيب

أجاب برنامج العناية بالمستفيدين من برنامج حساب المواطن على تساؤل ما معنى حالة دفعة حساب المواطن مرفوضة؟ المطروح عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس X، حيث يواجه البعض من المستفيدين عقبة أثناء سحب المستحقات المالية الشهرية دون فهم السبب وبالتالى يتم طرح الأسئلة لفهم بنود وأحكام الصرف وكذلك عقبات وموانع الصرف.

ما معنى حالة دفعة حساب المواطن مرفوضة؟

وضح برنامج حساب المواطن معني ظهور تلك الرسالة عند إجراء الاستعلام عن ايداع راتب حساب المواطن، حيث تعنى تلك الرسالة أن هناك خطأ في الحساب البنكي المدون في قاعدة بيانات المستفيد ويلزم على المستفيد تغيير رقم الآيبان إلى رقم فعال ونشط في أحد البنوك السعودية حتى تتمكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من ايداع المستحقات.

خطوات تغيير رقم الآيبان البنكي

في السياق ذاته وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات تغيير رقم الآيبان في الحسابات البنكية لتفعيل عملية الإيداع بسلاسة دون عقبات، حيث يتعين على المستفيد من حساب المواطن اتباع الخطوات التالية عقب ظهور رسالة الدفعة مرفوضة، وتتمثل تلك الخطوات في:

  1. فتح الرابط الالكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. النقر على خيار تسجيل الدخول.
  3. تدوين بيانات الحساب الشخصي.
  4. النقر على زر دخول.
  5. بعد ذلك يتم النقر على ملف المستفيد.
  6. اختيار الحساب البنكي.
  7. النقر على زر تعديل.
  8. حذف الحساب المدون ثم إدخال بيانات الحساب الجديد.
  9. النقر على زر حفظ التعديلات.
  10. تجري وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إعادة النظر في الطلب المقدم للتحقق من تعديل البيانات ومن ثم الإيداع المستحقات الشهرية بأثر رجعي.

ما معنى حالة الدفعة لا يوجد حساب المواطن ؟

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أيضا معنى ظهور تلك الرسالة عند الاستعلام عن أهلية أو صرف دعم البرنامج، حيث تعني تلك الرسالة أن قيمة الراتب الشهري لرب الأسرة والتابعين في حال وجودهم قد تجاوز قيمة الحد المانع المسموح به للحصول على دعم البرنامج.

والجدير بالذكر أن هناك تفاوت واختلاف بين قيمة رواتب حساب المواطن من أسرة لأخرى وذلك بناء على تركيبة كل أسرة من حيث عدد التابعين وأعمارهم.