55000 ألف تأشيرة هجرة .. موعد التقديم على الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2025 اللوتري الأمريكي والشروط المطلوبة 

55000 ألف تأشيرة هجرة .. موعد التقديم على الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2025 اللوتري الأمريكي والشروط المطلوبة 
موعد التقديم على الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2025 اللوتري الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن موعد التقديم على الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2025، حيث يعد ذلك الحدث من الأحداث الهامة والمنتظرة على الصعيد العالمي، وذلك لأنه يتم السماح لما يقارب 55 ألف شخص بالهجرة إلى أمريكا سنويا بشكل قانوني والاستفادة من مزايا متعددة متعلقة بالتعليم والرعاية الصحية وحقوق العمل والتضامن والتقاعد، مما يصب في مصلحة الفرد من حيث زيادة الدخل وتحسين المستوى المعيشي.

موعد التقديم على الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2025

تفتح وزارة الخارجية الأمريكية باب التسجيل في الهجرة العشوائية إلى أمريكا في الساعات الأولى من صباح اليوم الرابع من شهر أكتوبر الميلادي بتوقيت شرق الولايات المتحدة ويستمر التسجيل حتى اليوم السابع من شهر نوفمبر المقبل أي يستمر التسجيل قرابة شهر.

حيث يتم التسجيل بالكامل بشكل الكتروني من خلال منصة اللوتري الأمريكي مع ضرورة الالتزام بشروط التسجيل كاملة للحصول على تلك الفرصة علما بأن البطاقة الخضراء ممتدة حتى عشر سنوات وقابلة للتجديد أيضا.

شروط التقديم على الهجرة العشوائية إلى أمريكا

يتطلب ارفاق طلب الهجرة الالتزام بشروط التسجيل والتي نوضحها فيما يلي، علما بأن الاختيار يتم بطريقة عشوائية حيث يتم توزيع الفرص بالتكافؤ ويحتفظ الفائز أيضا بالجنسية الأساسية، وتتمثل شروط التسجيل في:

  • امتلاك الخبرة المهنية في مجال ما من مجالات سوق العمل.
  • الحصول على شهادة الثانوية.
  • ارفاق جميع المستندات الرسمية مثل شهادة الميلاد والمؤهل.
  • الحصول على الجنسية من الدول المسموح لها بالتقديم وعلى رأسهم الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين والأردن ومصر.
  • التسجيل في برنامج DV.

قائمة الدول العربية المسموح لها بتسجيل الهجرة العشوائية إلى أمريكا

يمكن للمواطنين حاملي الجنسية العربية من الدول التالي توضيحها الاشتراك في يناصيب البطاقة الخضراء والتمتع بمزايا العيش والاستقرار في أمريكا والمشاركة في سوق العمل وفي القطاع التعليمي كما هو الحال في المقيمين الحالين وأيضا تقديم طلب المواطن الأمريكي وذلك بعد مرور خمس سنوات من الحصول على البطاقة الخضراء والإقامة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يلي نوضح أسماء الدولة العربية المسموح لها بالتسجيل:

  1. جمهوريه مصر العربيه.
  2. المغرب.
  3. الكويت.
  4. البحرين.
  5. العراق.
  6.  الأردن.
  7. لبنان.
  8. قطر.
  9. المملكة العربية السعودية.
  10.  سوريا.