كم سعر السولار اليوم في محطات الوقود؟ المحطات السعودية تفاجئ الجميع بالأسعار الجديدة

كم سعر السولار اليوم في محطات الوقود؟ المحطات السعودية تفاجئ الجميع بالأسعار الجديدة
سعر السولار اليوم

كم سعر السولار اليوم في محطات الوقود ؟ حيث قامت شركة أرامكو السعودية بمراجعة أسعار السولار اليوم ، ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط تتأثر بعدة عوامل سواء كانت عالمية أو محلية، وتحرص الدولة على تحديث الأسعار بشكل دوري، ومن خلال موقعنا سنعرض سعر البنزين اليوم في السعودية .

سعر السولار اليوم في محطات الوقود

تتغير أسعار السولار العالمية بشكل دائم، وهو ما يجعلها تنعكس على الأسعار المحلية، والجدول التالي يوضح سعر السولار اليوم في محطات الوقود:

سعر اللتر بالريال السعودي نوع البنزين
2.18 بنزين 91
2.33 بنزين 95
1.15 الديزل
0.95 غاز البترول المسال

مصادر الطاقة في السعودية

سعر السولار اليوم

تملك المملكة العربية السعودية أكبر احتياطي للنفط في العالم، ويُعد النفط هو المصدر الأساسي للطاقة والذي يقوم عليه اقتصاد الدولة، ويعتبر قطاع تكرير النفط من أبرز الأنشطة الاقتصادية في السعودية حيث تصل القدرة التكريرية السعودية حوالي 2.9 مليون برميل يوميًا، وتقوم المملكة بإنتاج عدد من المنتجات المكررة ومنها البنزين.

الذي يتم استخدامه كوقود للمركبات، الديزل الذي تستهلكه الشاحنات والمعدات الثقيلة، إلى جانب الوقود الخاص بالطائرات، والغاز الطبيعي المستخدم في توليد الكهرباء وتشغيل المصانع، وعلى الرغم من الاعتماد على المصادر التقليدية للطاقة ألا أن هناك توجه إلى استخدام الطاقة النظيفة، حيث تم إطلاق عدة مبادرات تعزز استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وذلك يتماشى مع خطة المملكة نحو استخدام مصادر طاقة نظيفة تساهم في تقليل الانبعاثات التي تضر بالبيئة.

ما هو الديزل والبنزين النظيفان يورو 5

كانت وزارة الطاقة السعودية قد أعلنت عن طرح وقودي الديزل والبنزين النظيفين يورو 5، واللذان يناسبان كافة وسائل النقل، ويساهمان في خفض الانبعاثات مما يحافظ على البيئة، ويحد من تأثير التغيرات المناخية، كما أنه يستهدف برنامج كفاءة الطاقة، ومبادرة السعودية الخضراء، ويعمل على تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا سعر السولار اليوم في محطات الوقود، تُعد شركة أرامكو هي المسئولة عن تسعير الوقود في السعودية، وتختلف الأسعار بين الحين والآخر تبعًا لعدة عوامل.