“سافر أمريكا مجانا” رابط التقديم على اللوتري الامريكي 2025 وموعد التسجيل والشروط المطلوبة

“سافر أمريكا مجانا” رابط التقديم على اللوتري الامريكي 2025 وموعد التسجيل والشروط المطلوبة
رابط التقديم على اللوتري الامريكي

اللوتري الأمريكي 2025 هو برنامج سنوي تنظمه حكومة الولايات المتحدة لمنح آلاف الأفراد من مختلف دول العالم فرصة الحصول على الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء) في أمريكا، يُعد هذا البرنامج من أبرز الطرق القانونية للهجرة، حيث يتم اختيار المتقدمين عشوائيًا عبر نظام قرعة إلكتروني، مما يتيح الفرصة لأشخاص من دول ذات معدلات هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة لتحقيق حلمهم في العيش والعمل بأمريكا.

رابط التقديم على اللوتري الامريكي 2025

للتقديم على اللوتري الأمريكي يمكنك الذهاب إلى رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي على الموقع الرسمي المخصص للبرنامج الذي تديره وزارة الخارجية الأمريكية، حيث يمكنك التسجيل ومتابعة خطوات التقديم خلال فترة التقديم السنوية التي عادة ما تكون مفتوحة من أوائل أكتوبر حتى أوائل نوفمبر.

موعد قرعة الهجرة إلى أمريكا 2025

قرعة الهجرة إلى أمريكا لعام 2025 تُعد فرصة سنوية للراغبين الفوز بالقرعة التي تمنح الفائزين البطاقة الخضراء التي تسمح لهم بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، عملية التسجيل للقرعة تبدأ عادة في أوائل شهر أكتوبر 2024 وتستمر لمدة شهر تقريبًا حتى أوائل نوفمبر 2024، يتم الإعلان عن نتائج القرعة في مايو 2025، حيث يمكن للمتقدمين التحقق من حالتهم عبر الموقع الرسمي للبرنامج.

شروط قرعة امريكا 2025

للمشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا (اللوتري الأمريكي)، يجب توافر الشروط التالية:

  • أن يكون من دولة مسموح لها بالهجرة إلى الولايات المتحدة، ومعظم الدول العربية مسموح لها بالتقديم، والتي من ضمنها مصر والسعودية والمغرب والأردن والعراق.
  • أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية، أو أن يكون له خبرة مهنية لمدة عامين على الأقل.
  • يحق لكل متقدم أن يقدم طلب واحد فقط سنويا.
  • يجب أن يتم تقديم المعلومات صحيحة وبشكل دقيق
  • الصورة الشخصية يجب أن تكون حديثة بحد أقصى 6 شهور.

عدد الفائزين في القرعة الأمريكية 2024

في قرعة الهجرة إلى أمريكا لعام 2024 تم تخصيص حوالي 55,000 تأشيرة للمشاركين الفائزين، يتم اختيار الفائزين من بين المتقدمين بشكل عشوائي، ويتم إخطارهم عبر البريد الإلكتروني أو من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.

كيف يتم اختيار الفائزين في اللوتري

بعد ترشيح المشاركين الذين تنطبق عليهم الشروط الضرورية لقبول طلب الهجرة، يتم اختيار الفائزين في قرعة الهجرة إلى أمريكا (اللوتري الأمريكي) بشكل عشوائي إلكترونيا وبدون تحيز.