طريقة عمل شوكولاتة دبي في البيت بأقل تكلفة وبمقادير مظبوطة

طريقة عمل شوكولاتة دبي في البيت بأقل تكلفة وبمقادير مظبوطة

تعد شوكولاتة دبي من الحلويات الجديدة والمبتكرة التي انتشرت في الفترة الأخيرة ونالت إعجاب العديد من الأفراد نظرًا لكونها تجمع بين الحلويات الشرقية التقليدية والشوكولاتة الفاخرة، ونظرًا لكثرة البحث عن طريقة إعدادها في المنزل فإننا نقل لكم من خلال السطور القادمة طريقة عمل شوكولاتة دبي في المنزل بخطوات بسيطة ومكونات غير مكلفة.

طريقة عمل شوكولاتة دبي

تشتهر شوكولاتة دبي باحتوائها على الكنافة والفستق الحلبي الأمر الذي يمنحها طعم فريد ولذيذ، ونظرًا لارتفاع سعر شراءها جاهزة وعدم معرفة أغلب الأمهات بطريقة إعدادها فإننا نوضح لكم عبر السطور اللاحقة طريقة إعداد شوكولاتة دبي في المنزل.

  • أربعة باكيت شوكولاتة داكنة أو بالحليب.
  • كوبان عجينة كنافة.
  • كوب زبدة فستق.
  • كوب فستق حلبي مفروم.
  • 200 جرام زبدة.

خطوات التحضير

  1. في البداية نقوم بفرم الكنافة عن طريق وضعها بالفريزر حتى تتجمد ثم نقوم بفركها أو وضعها داخل الكبة الكهربائية.
  2. بعد ذلك نضع طاسة على نار متوسطة ونضع بها الزبدة ونقلب حتى تذوب وتسخن ثم نضيف الكنافة المفرومة ونستمر في تقليبها حتى تتشرب الكنافة كل الزبدة وتتحول إلى اللون الذهبي، ثم نطفئ النار ونترك الكنافة جانبًا حتى تبرد تمامًا.
  3. نبدأ في تجهيز الشوكولاتة عن طريق تقطيع ألواح الشوكولاتة إلى قطع صغيرة ثم نضعها بوعاء ستانلس ونضع الوعاء فوق قدر ملئ بالماء المغلي لعمل حمام مائي، ونقلب الشوكولاتة بين الحين والأخر حتى نتأكد من ذوبانها بالكامل.
  4. نحضر قالب ونبطنه بورق زبدة أو نستخدم قالب السيلكون فهو أسهل من حيث الاستخدام، ونصب في القالب طبقة من الشوكولاتة ثم نوزع طبقة من الكنافة المحمصة وفوقها طبقة أخرى من الشوكولاتة.
  5. بعد ذلك نضع طبقة من زبدة الفستق وفوقها طبقة من الفستق الحلبي المفروم وفي النهاية نوزع باقي كمية الشوكولاتة كطبقة أخيرة.
  6. نضع القالب في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى تتماسك الشوكولاتة تمامًا وتصبح جاهزة للتقديم.
  7. ثم نخرج القالب من الثلاجة ثم نخرج الشوكولاتة من القالب ونقطعها إلى مربعات أو حسب الشكل المرغوب فيه ثم نقدم شوكولاتة دبي باردة وبالهناء والشفاء.