البنزين وصل كام؟ أسعار البنزين اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر في الإمارات

البنزين وصل كام؟ أسعار البنزين اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر في الإمارات

أصبح أمر البحث عن أسعار الوقود هو الشغل الشاغل للملايين من المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تختلف كل شهر خاصة بعد أن شهدت أسعار البنزين ارتفاعًا كبيرًا الشهر الماضي الأمر الذي أثار غضب الكثير من المواطنين، نقدم من خلال السطور التالية أسعار لتر البنزين في الإمارات وهل ما زال الارتفاع مستمر.

أسعار البنزين في الإمارات لشهر أكتوبر

أعلنت اللجنة المختصة بمتابعة أسعار الوقود والديزل والبنزين عن أسعار شهر أكتوبر في الإمارات والتي قد شهدت انخفاضًا ملوحظًا وذلك بالمقارنة مع أسعار الشهر الماضي نتيجة لانخفاض سعر برميل النفط عالميًا، حيث انخفضت أسعار خام برنت إلى 9 دولار للبرميل، فقد جاءت أسعار البنزين في الإمارات على النحو التالي:

  • يبلغ سعر لتر البنزين السوبر حوالي 2.66 درهم إماراتي.
  • أما عن سعر البنزين الخصوصي فقد جاء سعر اللتر حوالي 2.54 درهم إماراتي.
  • كما بلغ سعر لتر البنزين 91 نحو 2.47 درهم إماراتي.
  • أما عن أسعار الديزل لشهر أكتوبر فقد بلغت 2.0 درهم إمارتي.
  • من الجدير باالذكر أن لجنة متابعة الأسعار قد أكدت أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر أكتوبر شاملة القيمة المضافة، كما أعلنت اللجنة عن أن انخفاض أسعار البنزين بكافة أنواعه قد بلغ 24 فلس أما عن الديزل فقد انخفض 18 فلس.

عوامل تؤثر على سعر البنزين

  • تعد أسعار النفط الخام العامل الأساسي في تحديد سعر البنزين، الإمارات، كونها عضوًا في منظمة “أوبك”، تتأثر بتحركات أسعار النفط في السوق العالمية، التي تتأثر بدورها بعوامل متعددة مثل العرض والطلب العالميين، التوترات الجيوسياسية، ومستويات إنتاج النفط من قبل الدول الكبرى.
  • كما تشمل التكاليف التشغيلية تكاليف تكرير النفط ونقله وتوزيعه، وتعتمد هذه التكاليف على كفاءة البنية التحتية الصناعية وقدرة المصافي المحلية.

توقعات الخبراء بشأن سعر البنزين بالإمارات

  • جاء عن توقعات الخبراء بشأن أسعار البنزين في الإمارات العربية المتحدة والتي جاءت بالتفاؤل حول وجود انخفاض في أسعار البنزين بجميع أنواعه، كما أنهم أوضحوا أنه من المتوقع انخفاض سعر لتر البنزين إلى ما يقرب من الدرهم وذلك بالتزامن مع انخفاض أسعار خام برنت والذي انخفض أكثر من 4% خلال 48 ساعة.