معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024.. مشاهد وفاعليات تستقطب الهواة

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024.. مشاهد وفاعليات تستقطب الهواة
معرض الصقور

تألقت الصقور في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 الذي يستضيفه مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم التابعة لشمال الرياض بتنظيم من نادي الصقور السعودي تحت شعار عالم يشبهك يقام المعرض من 3 إلى 12 أكتوبر بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة وقد استقطبت الأجنحة المخصصة للصقور اهتمام هواة ومحبي الصقارة بين زوار المعرض حيث قدمت أحدث المنتجات والتجهيزات الخاصة برعاية الصقور.

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

تشارك العديد من الشركات في القسم المخصص للصقور بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي والذي يفتح أبوابه مجانًا يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا حتى 11 مساءً وهذه الشركات تقدم خدمات متعددة لملاك الصقور بما في ذلك توفير البراقع والدس والسبوق وغيرها من المستلزمات.

كما تضم الأجنحة مزارع تقدم أغذية الصقور من الفيتامينات والمنتجات الخاصة بها إضافة إلى التشخيص والأدوية والعلاجات المقدمة من المراكز الصحية المتخصصة في الصقور فضلاً عن معدات تدريب الصقور.

وتعرض أجنحة المعرض مجموعة كبيرة من أحدث المستلزمات والتقنيات المتعلقة بالصقور بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في ممارسة هواية الصيد بالصقور وحتى الإكسسوارات وحلول سباقات الصقور.

يهدف نادي الصقور السعودي من خلال هذا المعرض إلى إبراز تراث المملكة وهويتها الثقافية والعمل على نقل هذا الإرث إلى الأجيال المقبلة مع تعزيز مكانة الصقور كجزء أصيل من الهوية الثقافية المتوارثة.

فاعليات معرض الصقور

يقدم معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تزيد من حماس الزوار في عالم الصقور والصيد والرحلات يشمل المعرض أول منصة من نوعها في المملكة لبيع أسلحة الصيد بأنواعها المختلفة.

حيث تعرض شركات سعودية ذخائر وأسلحة من أكثر من 55 علامة تجارية عالمية بالإضافة إلى إصدارات نادرة لهواة الصيد كما يوفر المعرض فرصة لمحبي الرماية الحقيقية والافتراضية.

يتميز المعرض بمساحة تبلغ 160 ألف متر مربع ويضم العديد من الفعاليات منها منطقة للطهي البري ومتحف شلايل الرقمي ومعرض للصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي الحي، إلى جانب منطقة للفنون والحرف اليدوية وألعاب تفاعلية وعروض للطائرات اللاسلكية، كما توجد منطقة للمأكولات.

من بين الفعاليات المميزة منطقة صقَار المستقبل التي تعد جزءًا من مبادرات نادي الصقور السعودي مخصصة للأطفال وتحتوي على أنشطة ترفيهية وتثقيفية.

متى ينتهي معرض الصقور والصيد السعودي؟

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 يستمر حتى 12 أكتوبر 2024 حيث أكد وليد الطويل المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي أن المعرض لهذا العام يأتي بنسخة متطورة بمفهوم جديد يهدف إلى التعريف بتراث المملكة وهويتها الثقافية ونقل هذا الإرث إلى الأجيال القادمة.