اعتمادها رسميا … موعد امتحانات الدور الثالث في العراق والسادس الاعدادي

اعتمادها رسميا … موعد امتحانات الدور الثالث في العراق والسادس الاعدادي

قامت التربية العراقية بإصدار مجموعة من التصريحات الخاصة بشأن امتحانات الدور الثالث، وذلك بعد موافقة الجهات المسؤولة في مجلس الوزراء العراقي، وقد بدأ الطلاب والطالبات بزيادة التساؤلات عن الموعد الخاص بامتحانات الدور الثالث والجدول المختص بالامتحانات، ليتم الاستعداد لإجراء الاختبار بالنسبة للدور الثاني للصف الثالث المتوسط أو السادس الإعدادي، لذلك سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة في مقالنا الجاري.

الموعد الخاص لامتحانات الدور الثالث في العراق

لم تقم الجهة المختصة في اللجنة المختصة بوزارة التربية في العراق بالإعلان حتى الآن عن الموعد أو الجدول المخصص لامتحانات الدور الثالث بالنسبة للصف الثالث المتوسط وتم الإعلان عن الموافقة على إقامة دور ثاني للسادس الإعدادي، ومن المتوقع أن تجرى الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، ويترقب الجميع الإعلان عن الخريطة الزمنية المخصصة للامتحانات لكافة المراحل.

امتحانات الدور الثالث في العراق 2024

امتحانات الدور الثالث في العراق 2024
امتحانات الدور الثالث في العراق 2024

تم توضيح كافة التفاصيل الخاصة بأن موعد امتحانات الدور الثالث لم يتحدد حتى الآن لأي من المرحلة الثالث المتوسط أو السادس الإعدادي، ومع ذلك، تم الإشارة إلى أن إجراء الاختبارات الخاصة للدور السادس في العراق لجميع الطلاب والطالبات الذين رسبوا في الدور الثاني، وذلك في جميع المحافظات العراقية، ويتيح ذلك الفرصة لجميع الطلاب والطالبات للالتحاق بالمرحلة التعليمية الأعلى.

قد أعلن الوزير بأن الوزارة ستقوم بتسديد مبلغ 25 ألف دينار عن كل مادة يتم إجراء امتحانها للطلاب والطالبات في الدور الثالث، وسيتم تحديد الامتحانات والجدول أيضاً، علماً بأنه قد بدأت بداية العام الدراسي الجديد في أواخر شهر سبتمبر الماضي، في اليوم الموافق 22 من شهر سبتمبر، وسيتم الانتهاء منه في اليوم الموافق 23 من شهر يناير القادم.

رسوم الامتحانات الخاصة للدور الثالث في العراق لعام 2024

قد قام رئيس مجلس الوزراء العراقي بتحديد قيمة رسوم الإمتحانات الخاصة بالنسبة للدور الثالث في العراق، وتتمثل بقيمة 25 ألف دينار لكل مادة.

موعد بداية العام الدراسي في العراق 2024؟

قامت الجهات المسؤولة في وزارة التعليم بالعراق بتحديد اليوم الخاص لبداية العام الدراسي الجديد، حيث أنه يتمثل في اليوم الموافق 22 من شهر سبتمبر لعام 2024 ويتم الانتهاء في اليوم الموافق 23 من شهر يناير 2025 وذلك بالنسبة للفصل الدراسي الأول.