“رسول العلم.. شكراً” شعار يوم المعلم 2024 ميلادي 1446 هجري في السعودية وأبرز مظاهر الاحتفال به

“رسول العلم.. شكراً” شعار يوم المعلم 2024 ميلادي 1446 هجري في السعودية وأبرز مظاهر الاحتفال به
شعار يوم المعلم 2024-1446

أعلن منذ مدة عن شعار يوم المعلم 2024 في السعودية وهو أحد أشهر الأيام التي يحتفل في الأشخاص حول العالم والتي تخصص المعلمين في مختلف أنحاء العالم، إذ يتم تنظيمه بشكل متكرر كل عام في 5 أكتوبر من كل سنة منذ عام 1994، إذ يمثل هذا التاريخ موعد ذكرى توصيات بشأن المعلمين وأوضاعهم تم توقعها والمصادقة عليها من قبل اليونسكو سنة 1966، والتي تم اعتمادها عالمياً منذ عام 1997 ميلادي.

ما هو شعار يوم المعلم 2024 في السعودية؟

إن شعار يوم المعلم 2024 هو “رسول العلم.. شكراً” حيث كانت قامت الكثير من البلدان ومن أبرزها المملكة العربية السعودية بتحديد شعار هذا اليوم في السنة الحالية، وذلك تقديراً لجهود المعلم وللاعترف بجميله فالمعلم هو أحد أهم الأشخاص في العالم فهم قادة المستقبل ورواد العلم ومعلموا الطلاب، كما حددت المملكة المدراس المتميزة على صعيد المملكة وهي ابتدائية عامر بن عبد الله، ثانوية الأمير مقرن بن عبد العزيز وابتدائية أمامة بنت عثمان، ويمكن للأشخاص مشاركة بعض العبارات على منصات التواصل الاجتماعي في هذا اليوم عوضاً عن شعاره ومنها:

  • يوم المعلم هو يوم للتقدير والاعتراف بدور المعلمين في توجيهنا نحو النجاح.
  • المعلم ناسك انقطع لخدمة العلم كما انقطع الناسك لخدمة الدين
  • حَمَل على عاتقه رفعة الوطن بخدمة المعلمين، معلمي طبت وطابت ذكراك. فما نَحنُ سوى ثمر غرستِ فيه من بذرك، يطيب حصادُه عامًا، فيُثمر ما بذلتيه.

ممثل يوم المعلم 2024-1446 في السعودية

تحتفل معظم مدارس المملكة العربية السعودية يوم غد الخميس بيوم المعلم 1446، وتم اختيار الأستاذ محمود محمد المدخلي الذي يشغل منصب معلم بثانوية الشيخ عبد العزيز بن باز ضمن إدارة تعليم الرياض، وذلك من أجل أن يقوم بتمثيل المملكة العربية السعودية في احتفالية اليونسكو التي ستتم بحضور الكثير من المعلمين من مختلف أنحاء العالم، وسيتم تكريم بعض المتميزين في مدراس السعودية ومنهم نوف بنت عرار الدوسري ابتدائية من ملهم الأولي، مشعل بن خالد الزهراني من ثانوية شهداء، ناصر بن سعد اليحيا من طلاب ثانوية صفوان بن أمية وعواطف بنت محسن العتيبي من الثانوية 167.

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم 1446

هنالك الكثير من الطرق التي يتم الاحتفال بها في المملكة العربية السعودية ودول العالم أجمع بمناسبة هذه اليوم العظيم، ومن أبرزها:

  • إقامة حفلات لتكريم المعلمين إذ يتم فيها منهم شهادات تقدير تحمل أسمائهم وذلك لما يقدمونه من خير وعطاء للطلاب.
  • قد يتم توزيع بعض الهدايا على المدرس في المملكة العربية السعودية، كأمر يدل على توجيه التحية لهم وكذلك إظهار مشاعر المودة والاحترام لهم.
  • كما تقوم الكثير من الندوات التي تهدف إلى التوعية بدور المعلم وضرورة احترامه وتقديره.