فيديو طريقة عمل كفتة الحاتي في البيت بأبسط الطرق وألذ طعم

فيديو طريقة عمل كفتة الحاتي في البيت بأبسط الطرق وألذ طعم

طريقة عمل كفتة الحاتي في البيت بأبسط الطرق وأقل التكاليف والذ طعم، تعد الكفتة من الأكلات التي يفضلها الكبار والصغار بالمنزل ويطلبونها دائما من ربة المنزل لجمال طعمها، لذلك يلجئ الكثيرين لشراء كفتة الحاتي من محلات الكباب والكفتة المشهورة بالبلد للحصول على وجبة كفتة لذيذة.

ومن المعروف أن أكل المنزل أفضل بكثير من شراء الأكل من الخارج وخصوصاً لضمان نظافة الأكل ولضمان استخدام ربة المنزل لكل شئ نظيف خوفا عليها وعلى أفراد أسرتها.

طريقة عمل كفتة الحاتي

ومن خلال هذا المقال سنقدم لكل ربة منزل طريقة عمل الكفتة في المنزل بنفس طعم كفتة الحاتي التي يتم شرائها من الخارج بأسعار باهظة نظراً لارتفاع أسعار اللحوم، وبخطوات بسيطة يمكنك عمل كفتة الحاتى في المنزل بمكونات متاح عندك في البيت للحصول على كفتة متماسكة وبطعم لذيذ.

خطوات عمل الكفتة

خطوات عمل كفتة الحاتي في المنزل هي كالتالي:

  1. فرم عدد اثنين بصلة متوسطة الحجم لكل كيلو من اللحم المفروم على أن يتم فرم البصل ناعم جدا.
  2. يصفى ماء البصل في بوله ويوضع تفل البصل على اللحم المفروم.
  3. يفضل استخدام لحمة مفرومة بها نسبة من الدهون حوالى 25 % من اللحم يكون دهون للحصول على كفتة ذات طعم جيد.
  4. نضع حزمة من البقدونس ونستخدم الأوراق فقط وتقطع قطع صغيرة وتوضع على اللحم والبصل.
  5. وهنا أهم خطوة والتي تجعل الكفتة متماسكه معك وهو وضع ملعقتين من الدقيق لامتصاص كافة السوائل في اللحم والبصل وجعل الخليط متماسك ويمكنك أيضا وضع ملعقتين من النشا.
  6. يتم وضع التوابل المفضلة لكي وأهمها الملح والفلفل الأسود ويمكن وضع زنجبيل وخلطة الكفتة التي تباع جاهزة ويمكن وضع قليل من الثوم البودر والقرفة.
  7. والمكون السحري الذي يجعل الكفتة تحافظ على حجمها لإنه من المعتاد أن الكفتة أثناء التسوية يصغر حجمها حيث يتم إذابة الدهون وانكماش اللحم أثناء التسوية والذي يمنع ذلك هو وضع قليل من البيكنج بودر.
  8. أهم خطوة وهي عجن جميع هذه المكونات مع بعضها البعض كثراً جداً حتى تظهر خيوط اللحم.

وهذا فيديو يوضح طريقة عمل الكفتة.