شروط التقديم على اللوتري الأمريكي 2025_ 2026 …موعد التقديم على الهجرة

شروط التقديم على اللوتري الأمريكي 2025_ 2026 …موعد التقديم على الهجرة

يسعى الكثيرون حول الهجرة إلى أمريكا من خلال التقديم عبر برنامج الهجرة إلى أمريكا لذا يسعى الباحثون عن معرفة الشروط التي يجب توافرها في المتقدم  وموعد بداية التقديم وكافة التفاصيل حول تقديم الأوراق وغيره مما يتطلب التقديم به عبر الموقع الإلكتروني، يعمل قانون الهجرة منذ عام 1990 ببرنامج تأشيرة التنوع والذي يوفر نحو 55000 تأشيرة هجرة ذات الاختيار العشوائي.

موعد التقديم على اللوتري الأمريكي 2026

قام موقع اللوتري أو مكتب الشئون القنصلية بالإعلان عن موعد بدء التقديم على اللوتري أو برنامج تأشيرة التنوع الإلكترونية والذي بدأ التقديم من خلاله لبرنامج تأشيرة التنوع لعام  2026 من اليوم الجمعة الموافق الرابع من أكتوبر 2024  وحتى الخامس من شهر نوفبر المقبل ولن يتم قبول الطلبات إلا في خلال تلك الفترة الزمنية فقط.

شروط التقديم على برنامج الهجرة إلى أمريكا

وضع البرنامج العديد من الشروط للمتقدمين والتي يجب توافرها ومن أهمها أن يكون المتقدم بالطلب من أحد الدول المسموح لهم بالهجرة إلى أمريكا مثال:_

  • ( مصر _ المغرب _ الكويت _ البحرين _ العراق _ الأردن _ لبنان _ قطر _ السعودية _ سوريا).
  • لا يوجد شروط بخصوص السن كحد أدنى في نظام الهجرة العشوائية.
  • مستوى التعليم المرحلة الثانوية كحد أدنى أو خبرة في عمل ما.
  • أن يقوم المتقدم بإتمام عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.
  • عدم الوقوع في فخ المحتالين فالتقديم على الهجرة مجاناً.

تعليمات التقديم في برنامج الهجرة العشوائي

قام البرنامج بعرض بعض التعليمات والتي يجب الانتباه لها حتى لا يتم رفض الطلب المقدم بدون الانتباه لتلك التعليمات وهي:_

  1. الصورة الشخصية : يجب التأكد تماماً أن الصورة التي تم إدخالها أو رفعها على الموقع تتوافق تماما مع الصور المطلوبة لك أو لأحد أفراد العائلة والتي يجب عدم ارتداء نظارة أثناء التصوير أن تكون ذات دقة عاليه، أن تكون صورة واضحه وذات جودة مرتفعه.
  2. نموذج التسجيل : فيجب ملئ النموذج الخاص بك أو الخاص بأحد أفراد عائلتك ( التابعين) بشكل موضح وببيانات صحيحة قبل إرسال النموذج فيجب مراجعه النموذج جيداُ.
  3. التحقق من حالة المتقدمين : يرجي من المتقدمين التأكد من حصولهم على رقم التأكد والاسم العائلي والاسم الأخير وسنه الميلاد