أفضل طريقة لإزالة بقع الأقلام الجاف من الملابس والمفروشات

أفضل طريقة لإزالة بقع الأقلام الجاف من الملابس والمفروشات
أفضل طريقة لإزالة بقع الأقلام الجاف من الملابس والمفروشات

مع بدء الدراسة تعاني كل الأمهات تقريبًا من مشكلة بقع الأقلام الجاف والتي تلطخ ملابس الأطفال وأيديهم وحقائبهم وربما حتى نجدها في الحوائط والمفارش وغيرها، وتجد كثير من السيدات صعوبة في التخلص من تلك البقع، لكن في الواقع يوجد مكون سحري يساعدك في التخلص من بقع الجاف بسرعة وبمنتهى السهولة.

أفضل طريقة لإزالة بقع الأقلام الجاف من الملابس

إن أفضل طريقة لإزالة بقع الأقلام الجاف من الملابس أو الأقمشة وحتى الجلد هو كحول الإيثانول، لذلك إذا كان لديك طفل في المدرسة وتعاني من بقع الجاف فاحتفظي دائمًا في منزل بزجاجة من كحول الإيثانول بتركيز عالي ( 70 أو 90%) وبمجرد أن تلاحظي البقعة صبي عليها كمية قليلة من الكحول وافركيها وستلاحظي أن البقعة قد بدأت في الذوبان، فاستمري في الفرك حتى تختفي.

بعد ذلك اغسلي الملابس بالطريقة العادية وبمسحوق الغسيل المعتاد سواء غسيل يدوي أو في الغسالة، وستجدي أن البقعة اختفت تمامًا دون ترك أي آثر، وبالمثل يمكنك أن تجربي الكحول على الجلد أو المفروشات، ثم استخدمي منشفة مبللة بالماء لمسح آثر الكحول بعد التنظيف.

لكن لاحظي أن تلك الطريقة تكون فعالة بنسبة 100% إذا كانت البقعة حديثة، وكلما أصبحت قد تحتاجي لفرك البقعة لمدة أطول حتى يزول آثر البقع، لذلك إذا كنت في موضع يؤدي لاتساخ ملابسك ببقع الأقلام الجاف، فسيكون من الجيد أن تحتفظي في حقيبتك ببخاخ كحول لتستخدميه مباشرة لإزالة البقع بسرعة.

هل الكحول آمن على الأقمشة

الإجابة ببساطة وبالتجربة العملية نعم آمن على الأقمشة وآمن على الجلد وآمن أيضًا على البشرة، لكن التركيز العالي قد يسبب حرقه في اليدين لدى بعض الأشخاص، لذلك يفضل استخدام القفازات عند استخدامه.

أيضًا فإن الحكول في بعض الحالات قد يؤثر على ألوان القماش وخاصة الألوان الأكريلليك المطبوعة، حيث قد يسبب تقشر الألوان وسقوطها من الأقمشة، لذلك يفضل أن تتجنبي وصول الكحول للكلمات المطبوعة على الملابس، أيضًا سيكون من الأفضل لو تجربي الكحول أولًا على جزء داخلي من القماش لتتأكدي من أنه لا يؤثر على لون الملابس ويؤدي لإتلافها.