طريقة عمل الجبنة الريكفورد الزرقاء في المنزل ونفس مذاق الجاهز وبأقل التكاليف وبطرق ناجحة ومضمونه

طريقة عمل الجبنة الريكفورد الزرقاء في المنزل ونفس مذاق الجاهز وبأقل التكاليف وبطرق ناجحة ومضمونه
جبنة الريكفورد

تعتبر الجبن من أكثر منتجات الأجبان استهلاكا من قبل العديد من الأشخاص، وذلك لاستخدامها للأطفال في المدارس، كما أنه يتم استخدامها في العديد من الأمور سواء في الفطار أو الأطعمة، ويتم التساؤل على طريقة عمل الجبنة الريكفورد أو الأزرق التي تعتبر من أغلى أنواع الجبن، سنتعرف على التفاصيل في السطور التالية.

مكونات عمل الجبنة الريكفورد

تعتبر الجبنة الريكفورد من أشهي أنواع الجبن التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ولكن هي من الجبن الباهظة في السعر، ويتساءل بعض السيدات على الطريقة الصحيحة في عملها في المنزل، فقد تم توضيح بأنه يجب تجهيز المكونات التالية:

  1. 3 كيلو من اللبن ويفضل استخدام اللبن البلدي.
  2. قطعة من الجبن الريكفورد.
  3. نصف كوب خل.
  4. 2 ملعقة كبيرة من النشا.
  5. أخرى من زيت الزيتون.

خطوات تحضير الجبنة الريكفورد

بعد أن تم التعرف على المكونات الأساسية التي يجب تجهيزها لتتمكن من القيام بتحضير الجبنة الريكفورد في المنزل، من الضروري التعرف على خطوات التحضير الصحيحة، وهي كالتالي:

  • في البداية يجب اتباع الطريقة الصحيحة لتخثر اللبن، كل ما عليك هو وضع كمية اللبن الموجودة لديك في وعاء مناسب على النار، وعند الوصول إلى درجة السخونة يتم وضع كمية الخل الموجودة لديك على اللبن، مع الاستمرار في التقليب.
  • بعد دقيقة بحد أقصي يبدأ اللبن في التخثر ويتم تكوين قطع من الجبن الصغيرة، وعند تحول كمية اللبن بالكامل إلي قطع صغيرة يجب تصفيتها جيدا.
  • بعدها يتم وضع كمية الجبنة الموجودة لديك في مصفاة ثم يتم هرس نصف كمية الجبن الريكفورد على الخليط الموجود لديك.
  • ثم يتم التقليب جيداً إلي أن يتحول الخليط إلي خليط متجانس ثم يتم دهن بولة بزيت الزيتون ويتم وضع كمية الجبن الموجودة لديك في البولة.
  • ويجب كبسها ببوله أخرى ونتركها مدة 24 ساعه بحد أدني، ثم يتم وضع الجبن على وعاء، ويتم رش الجبن بالنشا، ثم يتم العمل علي تقطيعها مثلثا بنفس شكل الجبنة الريكفورد، ويتم استخدامها سواء في الفطار أو العشاء أو بعض الوجبات الخفيفة.