صرف 500 ريال زيادة مع دفعة حساب المواطن 83 للمستفيدين.. البرنامج يوضح الحقيقة

صرف 500 ريال زيادة مع دفعة حساب المواطن 83 للمستفيدين.. البرنامج يوضح الحقيقة
حساب المواطن الدفعة 83

خلال ساعات قليلة ينتظر مستفيدي حساب المواطن، إيداع الدفعة 83 والتي من المنتظر أن تكون في اليوم العاشر من كتوبر الجاري، هل يتم صرف زيادة حساب المواطن ضمن هذذه الدفعة؟ سوف نتعرف على التفاصيل حول هذا الموضوع وما إذا كان حقيقة أم شائعة، حيث تضمن الحكومة السعودية ببرامج الدعم تلك حياة كريمة لمواطنيها وسط التحديات الاقتصادية التي يمر بها دول العالم جميعا.

500 ريال زيادة في الدفعة 83 حساب المواطن

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة أنباء عن وجود زيادة في قيمة الدعم الشهري المقدم من برنامج حساب المواطن، وخاصةً أن الأيام الماضية كانت احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، وذلك بأن البرنامج سوف يوده زيادة للمستفيدين قدرها 500 ريال، وهذا ما نفته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حتى الآن.

موعد صرف حساب المواطن هذا الشهر

من المقرر أن يتم صرف الراتب في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك بعد صدور أهلية حساب المواطن في الشهر السابق له، حيث يقوم البرنامج ببدء الإيداع في جميع بنوك المملكة والتابع لها مستفيدي حساب المواطن، وبالنسبة للدفعة 83، فسوف يتم الإيداع يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2024، وتكون بداية الصرف مع بنك الراجحي والأهلي وتتبعهم جميع البنوك الأخرى، بحيث يتمكن المستفيد من سحب المبلغ في الصباح الباكر.

أسباب إيقاف حساب المواطن

قد يتفاجأ بعض المستحقين لمدة طويلة، بأنه قد تم إيقاف حساب المواطن والدعم الشهر حالي، حيث هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى إيقاف الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، ومن أهم هذه الأسباب:

  • إذا زاد دخل الأسرة عن الحد الأقصى المحدد، فقد يتم إيقاف الدعم.
  • في حالة عدم تحديث البيانات، حيث يجب تحديث البيانات الشخصية والمالية بشكل دوري.
  • عدم تقديم المستندات المطلوبة، حيث يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة لإثبات الأهلية.
  •  في حالة حدوث تغييرات في الحالة الاجتماعية، مثل الزواج أو الطلاق أو وفاة أحد أفراد الأسرة، ولم يتم إبلاغ البرنامج بذلك.
  • إذا كان المستفيد يمتلك أصول كبيرة، مثل العقارات أو الذهب، فقد يؤثر على الأهلية للحصول على الدعم.