سعر صرف الريال السعودي اليوم 5 أكتوبر 1446 بعد الارتفاع الحادث خلال الأيام السابقة

سعر صرف الريال السعودي اليوم 5 أكتوبر 1446 بعد الارتفاع الحادث خلال الأيام السابقة
سعر صرف الريال السعودي اليوم

من الأشياء التي يهتم الكثير بالتعرف عليها هو سعر صرف الريال السعودي اليوم ، وهذا يعود إلى ارتفاع منحنى سعره خلال الفترة السابقة مما أثار القلق لدى المغتربين ممن بحاجة إلى تحويل أموالهم لأسرهم سواءً كانوا من مصر أو أي دولة أخرى تحتاج إلى تغيير العملة عند التحويل، ومن خلال هذا المقال سنعرض سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم:

سعر شراء الريال بالجنيه سعر بيع الريال بالجنيه اسم البنك
12.84 12.90 البنك الأهلي المصري
12.84 12.91 بنك مصر
12.86 12.90 المصرف العربي الدولي
12.84 12.90 بنك الإسكندرية
12.86 12.90 البنك التجاري الدولي
12.81 12.90 بنك قناة السويس

توقعات سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم

سعر صرف الريال السعودي اليوم

شهد السوق المصري حالة من التفاؤل بسبب الإعلان عن مشروع رأس الحكمة بعد الكشف عن تعيين شركة مدن القابضة كمطور رئيسي لهذا المشروع، وتم الكشف أن الاستثمارات السنوية لهذا المشروع سوف تصل إلى 25 مليار دولار.

حيث يشير هذا إلى تدفق قوي للاستثمار على مدار آخر 20 عام مما يخلق تدفقًا مستدام للعملة الأجنبية ويعكس هذا فرص استقرار الجنيه أمام الدولار والعملات الأخرى المرتبطة به.

استقرار سعر الريال مقابل الجنيه اليوم

يعتبر سعر الريال السعودي مُستقر اليوم مقابل الجنيه، وارتفع صافي الاحتياطي ليصل إلى 46.737 مليار دولار، وهذا مقارنة بـ 46.597 مليار دولار في نهاية شهر أغسطس بزيادة تصل إلى 140 مليون دولار حسب البنك المركزي المصري.

كما أظهرت بيانات المركزي أن رصيد الذهب الذي يعتبر واحد من مكونات احتياطي النقد الأجنبي، شهر تغير وزيادة عن سبعة وعشرين بالمائة، ولكن بعد ذلك زاد احتياطي الذهب في خزائن البنك المركزي بمقدار 461 مليون دولار.

بهذا نكون تعرفنا على سعر صرف الريال السعودي الذي يرغب الكثير من الأشخاص المغربين بالتعرف عليه، لمعرفة الوقت المناسب لسحب الأموال وتغيير العملة، حيث شهدت العملة تغيُر كبير في السعر اليوم.