إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول سريلانكا لزيادة التبادل السياحي بداية من هذا التاريخ

إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول سريلانكا لزيادة التبادل السياحي بداية من هذا التاريخ
إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول سريلانكا لزيادة التبادل السياحي

قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة لجمهورية سريلانكا، قد تم الإعلان عنها ودخول القرار حيز التنفيذ بداية من يوم الثلاثاء الذي يوافق 1 أكتوبر 2024، وكانت سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، قد أعلنت من جهتها عن إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول بداية من 1 أكتوبر 2024، في خطوة هامة ومميزة تعمل علي تعزيز العلاقات بين كل من البلدين والعمل علي زيادة فرص التبادل السياحي والتجاري، وسوف نوضح لكم البرنامج التجريبي لتأشيرات دخول سريلانكا الذي تم تحديده لمدة 30 يومًا، وفيما يلي تفاصيل قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة لجمهورية سريلانكا.

قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة لجمهورية سريلانكا

  • تم التأكيد من جانبوزير النقل والمتحدث باسم مجلس الوزراء السريلانكي، السيد باندولا جوناواردانا، بأن السياح السعوديين سوف يستفيدون من تأشيرات دخول البلاد لمدة 30 يومًا، وذلك بموجب برنامج تجريبي يصل إلى ستة أشهر، بداية من الأول من أكتوبر 2024.
  • ويهدف هذا البرنامج للعمل علي تحويل سريلانكا إلى وجهة خالية من التأشيرات، وهذا عكس دول مثل (سنغافورة وتايلاند وفيتنام)، وذلك من أجل الاستفادة من النمو السريع في صناعة السياحة.

رغبة لتوسيع قائمة الإعفاءات لتأشيرات الدخول

قرار إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول المسبقة إلى سريلانكا، يأتي من بين قائمة واسعة تتضمن إعفاءات تأشيرات الدخول لمواطني لعدد من الدول الأخرى، مثل الدول الآتية ( بلجيكا وإسبانيا وأستراليا والدنمارك الهند والصين والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وبولندا وروسيا وتايلاند وماليزيا واليابان وفرنسا وكازاخستان والإمارات ونيبال وإندونيسيا).

زيادة النمو السياحي والاقتصادي

  • تسعى جمهورية سريلانكا من عن طريق هذا القرار للعمل علي جذب العديد من السياح والمستثمرين من السعودية، والسعي نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين كلاً من البلدين.
  • ومن المتوقع أن يساهم هذا القرار في زيادة تدفق السياح السعوديين إلى دولة سريلانكا، بما يساعد علي تعزيز نمو قطاع السياحة في البلاد.
  • وهذه الخطوة تعكس مدي رغبة سريلانكا في فتح أبوابها بشكل واسع لجميع السياح الدوليين والعمل علي تقديم تجربة سياحية سلسة ومميزة، بما يساهم في تحسين مكانتها كوجهة سياحية مفضلة بالمنطقة للجميع.